برعاية

ريال مدريد ضد إسبانيول .. نقاط القوة والضعف

ريال مدريد ضد إسبانيول .. نقاط القوة والضعف

يخوض ريال مدريد مواجهة هامة عندما يلاقي إسبانيول على ملعبه السانتياجو برنابيو في المباراة التي ستجمعهما لحساب الجولة الـ23 من منافسات الدوري الإسباني ، وسيسعي الفريق الملكي لتحقيق الفوز في هذا اللقاء من أجل العودة إلى طريق الانتصارات بعد التعادل الأخير أمام ريال بيتيس.

1- يمتلك الميرنجي لاعبين في خط المقدمة قادرين على هز شباك الخصم في أي لحظة ، فالبرغم من أن البرتغالي كريستيانو رونالدو يتلقى الانتقادات في الآونة الأخيرة إلا أنه يظل أكثر لاعب في تشكيلة الريال تهديداً لمرمى الخصوم ، بجانب بنزيمة الذي يعيش حالة مميزة فالفرنسي أصبح حاسماً للفريق أكثر من أي وقت مضى.

2-إيسكو وخاميس ثنائي خط وسط يريده أي مدرب وبالتأكيد زيدان يعلم إمكانيات هذا الثنائي جيداً ، إيسكر قادر على إضفاء لمسة جمالية على أداء الفريق وتمهيد العديد من الكرات للمهاجمين ومنحهم تمريرات وفرص سانحة للتسجيل ، في حين أن خاميس له دور تكتيكي كبير سواء عندما يلعب خلف المهاجم أو على الجناح ، هو مميز بالتمركز الجيد بالإضافة إلى أنه حل فردي كبير في يد زيدان فهو بارع بتسديد الكرات الثابتة أو المتحركة وصانع ألعاب من الطراز الرفيع أيضاً.

3-الكرات العرضية هي من أهم نقاط قوة ريال مدريد فالفريق يحتوي على العديد من اللاعبين المميزين في الاستفادة من هذه الكرات.

1-المساحة التي يتركها  الظهير الأيسر مارسيلو هي أبرز نقاط ضعف الميرنجي فاللاعب يبالغ في الكثير من الأحيان في الصعود إلى الهجوم ، ففي لقاء ريال بيتيس الأخير كانت الجبهة اليسرى للريال مخترقة تماماً فقط بتواجد لاعب سريع مثل فؤاد قادير الذي أزعج مارسيلو كثيراً.

2-غياب بيل قد يكون مشكلة لزيدان فاللاعب الويلزي يظهر بشكل مغاير في هذا الموسم وكان حاسماً في العديد من اللقاءات، المشكلة الكبرى ليست في غياب بيل بل في إيجاد بديل له يؤدي دوره بنفس الجودة.

1-إسبانيول من الفرق التي تجيد الضغط على الخصوم نظراً للقوة البدنية الكبيرة لدى لاعبيه خاصة في وسط الملعب ، فمدرب الفريق الروماني كونستانتين جالكا يعرف جيداً كيفية  اللعب مع الفرق الكبرى.

2-جالكا أيضاً سيلعب بشكل دفاعي كبير كما حدث أمام برشلونة في لقاء الدوري في هذا اللقاء بالتحديد قدم إسبانيول مباراة رائعة من الجانب الدفاعي وحد من خطورة أفضل خط هجومي في العالم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا