برعاية

المركز الدولي للأمن الرياضي تحت قبة مجلس العموم البريطاني

المركز الدولي للأمن الرياضي تحت قبة مجلس العموم البريطاني

استعرض المركز الدولي للأمن الرياضي تحت قبة مجلس العموم البريطاني ومقره لندن، "بيان نيويورك" وهو البيان الذي صدر في جلسة خاصة أعقبت ختام أعمال النسخة الخامسة من المؤتمر الدولي للأمن الرياضي – نيويورك 2016 ووقعه ممثلو عدد من الحكومات والمنظمات الدولية والشخصيات والخبراء إيذانا بتشكيل تحالف دولي موسع يقوده المركز الدولي للأمن الرياضي.

واستضاف سعادة جون بيركو رئيس مجلس العموم الإنجليزي، جلسة استماع خاصة بحضور محمد حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي واللورد جون ستيفينز رئيس المجلس الاستشاري للمركز الدولي للأمن الرياضي جرت يوم الإثنين في إحدى القاعات الخاصة برئيس مجلس العموم استمع فيها رئيس مجلس العموم وعدد من أعضاء مجلس العموم البريطاني ومسؤولون حكوميون وممثلو عدد من الاتحادات الرياضية لأحدث التطورات وآخر المستجدات المتعلقة بجهود المركز الدولي لتشكيل تحالف دولي للنزاهة في الرياضة ومكافحة الفساد في الرياضة العالمية.

وألقى محمد حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي كلمة أمام الحضور في جلسة مجلس العموم البريطاني قال فيها إن رؤية المركز الدولي تكمن فقط في خدمة الرياضة العالمية، ونحن لا نزاحم أحدا ولا ننافس أحدا ولا نملي شيئا على أحد. نحن منفتحون على العمل مع الجميع وهذا التحالف الدولي سيضمن حماية النزاهة في الرياضة وحماية مستقبل الرياضة ويستهدف هذا التحالف أيضا إحداث إصلاحات حقيقية في مجالات النزاهة الرياضية والمالية والحوكمة الجيدة.

وقال حنزاب إن حضور رئيس مجلس العموم البريطاني وبعض أعضاء المجلس للجلسة التي تحدث فيها المركز الدولي يشكل مؤشرا مهما لثقل ونجاح رؤى المركز الدولي للأمن الرياضي لافتا في كلمته أن تشكيل تحالف دولي لمكافحة الفساد وتعزيز النزاهة في الرياضة يصب في مصلحة الرياضة العالمية وأن المركز الدولي وهو منظمة دولية تأخذ من الدوحة مقرا لها أصبحت مرجعية دولية لجوانب السلامة والأمن الرياضي ومنطلقا لأكبر المبادرات التي من شأنها الحفاظ على مستقبل الرياضة العالمية.

من ناحيته قال اللورد جون ستيفينز: "رؤية محمد حنزاب تكمن في تأسيس منظمة دولية محايدة ومستقلة تضم الحكومات والمنظمات الدولية وأجهزة تنفيذ القانون والاتحادات الرياضية المختلفة يكون مهمتها وضع الاستراتيجيات والمعايير وتشرف على تنفيذها لضمان الالتزام بالقواعد الأخلاقية وجوانب النزاهة في كل المؤسسات والاتحادات الرياضية في العالم".

وأثنى البرلماني الإنجليزي عن حزب المحافظين داميان كولينز خلال الجلسة على جهود المركز الدولي للأمن الرياضي وقيادة المركز لمبادرات تكريس النزاهة في الرياضة في شتى أنحاء العالم معتبرا أنه لم يكن هناك وقت مضى لتصحيح مسار الرياضة في العالم وفتح هذا النقاش حول النزاهة في الرياضة، أفضل من الوقت الحالي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا