برعاية

ختام مثير لموسم بطولة قطر الدولية لقوة التحمل "الأندورو"

ختام مثير لموسم بطولة قطر الدولية لقوة التحمل "الأندورو"

أسدل الستار مساء اليوم السبت، على منافسات الجولة الرابعة والأخيرة من بطولة قطر الدولية لقوة التحمل للدراجات النارية "الأندورو" التي نظمها الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية في الصحراء الجنوبية بمنطقة سيلين بمشاركة حوالي 40 دراجا يمثلون عشر دول.

جاء التنافس خلال الجولة الرابعة قويا ومثيرا في الفئات الأربع، وهي : E1 و E2 و E3 "المحاربون القدامى"، والكواد، حيث لم تحسم منصات التتويج إلا في الأمتار الأخيرة في ظل الصراع الكبير بين المشاركين، خاصة في فئة E1 الأقوى في البطولة.

وأسفرت الجولة عن تتويج الدراجين: الكويتي محمد جعفر، والجنوبي إفريقي وادي دين، والفنلندي تومي ساريفيرا، والقطري محمد أبو عيسى أبطالا للجولة الرابعة والأخيرة في الفئات الأربع على التوالي.

وبنتائج الجولة الرابعة، توج الدراجون: الكويتي محمد جعفر، والإماراتي محمد البلوشي حامل لقب الموسم الماضي، والفنلندي تومي ساريفيرا، والكويتي فهد المسلم أبطالا للموسم 2016 من البطولة في الفئات الأربع على التوالي.

وشهدت منافسات الجولة الرابعة والأخيرة مواجهات قوية، خاصة في فئة E1 بين الدراج الكويتي محمد جعفر والبريطاني ريان بلير للفوز بلقب الجولة، حيث فاز جعفر بلقب السباق الثاني، فيما نال بلير لقب السباق الأول.

وذهب لقب الجولة للكويتي جعفر بعدما احتل المركز الأول برصيد 47 نقطة إثر فوزه بلقب السباق الثاني واحتلاله المركز الثاني في السباق الأول، وهو نفس رصيد البريطاني بلير الذي توج بالسباق الأول واحتل المركز الثاني في السباق الثاني، إلا أن لقب الجولة ذهب للدراج الكويتي نظرا لفوزه بلقب السباق الثاني حسب قوانين البطولة.

أما المركز الثالث في هذه الجولة فقد ذهب إلى الدراج الكويتي مشاري أبوشيبه برصيد 40 نقطة بعد احتلاله المركز الثالث في السباقين الأول والثاني.

وبهذه النتائج عزز جعفر صدارته للترتيب العام ليتوج بلقب البطولة برصيد 191 نقطة، متفوقا على مواطنيه مشاري أبوشيبه صاحب المركز الثاني برصيد 144 نقطة، ومعاذ الأنصاري صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط.

وجاءت منافسات فئة E2 قوية ومثيرة، حيث أسفرت عن فوز الجنوبي إفريقي وادي دين بلقب الجولة الثالثة برصيد 50 نقطة بعد تفوقه وفوزه بسباقي الجولة، فيما جاء البريطاني بنجامين ميزنيس في المركز الثاني برصيد 42 نقطة بعدما حل ثانيا في السباق الأول وثالثا في السباق الثاني، بينما جاء الإماراتي محمد البلوشي حامل لقب الموسم الماضي في المركز الثالث برصيد 42 نقطة أيضا بعدما حل ثانيا في السباق الأول وثالثا في السباق الثاني.

وبهذه النتائج حافظ البلوشي على صدارته للترتيب العام ولقب البطولة برصيد 175 نقطة، متفوقا على الجنوب أفريقي لي روي بوتا صاحب المركز الثاني برصيد 148 نقطة، والجنوب إفريقي ميشيل أندرسون المركز الثالث برصيد 142 نقطة.

وفي منافسات فئة E3 التي يطلق عليها "المحاربون القدامى"، تمكن الدراج الفنلندي تومي ساريفيرا من التتويج بطلا للجولة برصيد 47 نقطة إثر فوزه بلقب السباق الثاني واحتلاله المركز الثاني في السباق الأول، وهو نفس رصيد الكندي لوك ديوبوس الذي توج بالسباق الأول واحتل المركز الثاني في السباق الثاني، إلا أن لقب الجولة ذهب للدراج البريطاني نظرا لفوزه بلقب السباق الثاني حسب قوانين البطولة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا