برعاية

ديوكوفيتش يتوقع معركة شرسة أمام موراي في نهائي أستراليا

ديوكوفيتش يتوقع معركة شرسة أمام موراي في نهائي أستراليا

يتوقع نوفاك ديوكوفيتش معركة شرسة في مواجهة صديق قديم ومنافس مألوف في محاولته لدخول التاريخ في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أمام آندي موراي في نهائي أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي غدا الأحد.

والتقى نوفاك وموراي المولودان في الشهر والعام ذاته بفاصل أسبوع واحد ثلاث مرات في نهائي البطولة فاز بها جميعا اللاعب الصربي المتألق.

والمصنف الأول عالميا هو المرشح الأوفر حظا للفوز باللقب مرة أخرى بينما يسعى لمعادلة رقم روي إيمرسون بالفوز بستة ألقاب في استراليا المفتوحة.

وقال ديوكوفيتش: "أتوقع معركة أمام آندي كما كان الحال دائما. المباراة تتطلب جهدا بدنيا كبيرا للغاية. والكثير من الركض وتغيير أسلوب اللعب. فليس سرّا أن كلا منّا يدرك كيف يواجه الآخر. أسلوب الأداء متشابه للغاية بيننا، وستتوقف المباراة على من ستكون له الغلبة باللعب من الخط الخلفي."

ويعتقد ديوكوفيتش أن كيفية توجيه اللاعبين لضربات الإرسال سيكون عاملا مهما، لكن هناك أهمية لكيفية تعامل كل منهما "مع المشاعر الكبيرة لهذه المناسبة التي تتمثل في المنافسة على لقب إحدى البطولات الأربع الكبرى."

وبدا واضحا أن هناك تفوقا للاعب الصربي على منافسه بفوزه بالمباريات النهائية الثلاث التي جمعته بموراي في البطولة، كما أنه حسم لصالحه آخر عشر مباريات بين 11 مباراة جمعته مع اللاعب البريطاني.

وخسر موراي المصنف الثاني عالميا أيضا أمام روجر فيدرر في نهائي 2010 ويتطلع أن يصبح أول لاعب يخسر أربع نهائيات في بطولة كبرى قبل أن يفوز باللقب في النهاية.

واضطر اللاعب الاسكتلندي لخوض مباراة ماراثونية لأربع ساعات وخمس مجموعات أمام الكندي ميلوش راونيتش أمس الجمعة، لكن ديوكوفيتش استمتع بيوم أكثر ارتاح خلاله بعد تجاوز فيدرر في قبل النهائي يوم الخميس. لكن ذلك لم يكن له أي تأثير في تحقيق الفوز في خمس من آخر ثماني مباريات نهائية بالبطولة.

وقال موراي: "لديّ فرصة طيبة للغاية غدا لو قدمت أفضل مستوياتي. أحتاج القيام بذلك لفترة كافية حتى أقتنص الفرصة. أنا أعي ذلك. لا أعتقد أن كثيرين يتوقعون فوزي. يجب أن أثق بنفسي والاعتماد على خطة لعب متكاملة وأتمنى تنفيذها واللعب بشكل جيد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا