برعاية

أخبار النجم الساحلي:الأولى لدرامي والعويشي واليوم الحسم في ملف «مازو»

أخبار النجم الساحلي:الأولى لدرامي والعويشي واليوم الحسم في ملف «مازو»

تأجيل الدور السادس عشر لكأس تونس الى بعد ظهر غد السبت لأسباب أمنية مكّن أبناء المدرب فوزي البنزرتي من الإعداد جيدا لمواجهة نادي كرة القدم بالحمامات. ومن جهته ركز الجهاز الفني طيلة الأيام الماضية على الجانب البدني والمعنوي كما أخضع اللاعبين للقاءات تطبيقية مكثفة لإيجاد اللحمة بينهم وحتى يكون الفريق جاهزا فنيا وبدنيا ومعنويا وعلى مستوى الحضور الذهني في ظل الغيابات البارزة التي ستعرفها التشكيلة الأساسية. من جهتهم أبدى زملاء علية البريڤي حماسا كبيرا خلال التمارين وأظهروا روحا خاصة تؤكد عزمهم على كسب ورقة التأهل للدور ثمن النهائي بعيدا عن كل أشكال استسهال المهمة.

التعديلات على مستوى محور الدفاع ستكون أمرا حتميا في ظل غيابات زياد بوغطاس المتواجد مع منتخب اللاعبين المحليين في رواندا... وتبعا لذلك لم يتردد فوزي البنزرتي في اعداد الثنائي رامي البدوي وصدام بن عزيزة حيث وستكون الأولوية في اللعب للأول الذي أصبح جاهزا بدنيا وفنيا لمد يد المساعدة لزملائه.

خصصت الحصة التدريبية لأول أمس للمباراة التطبيقية التي عادة ما توضح التشكيلة بنسبة مائوية كبيرة. وقد وقع التركيز على بعض المسائل البسيطة مثل اللعب بلمسة واحدة قصد الوصول الى مناطق المنافس بأقل مجهود في حالة امتلاك الكرة. أما في حال الدفاع فإن الجهاز الفني وكعادته كان حريصا على التغطية الشاملة انطلاقا من خط الوسط قصد منع المنافس من حبك الهجومات السريعة التي قد تحرج زملاء أيمن المثلوثي.

على اثر حصة تدريبية يخضع اللاعبون لحصة خاصة بالركلات الترجيحية تحسبا لانتهاء مباراة الغد بالتعادل وقد أبدى الجميع جاهزية مطمئنة وبرز الحارس الاول أيمن البلبولي بيقظة تامة أما على مستوى التنفيذ فقد كان حليف أغلب اللاعبين خاصة منهم عناصر الوسط والهجوم.

هل هو أول ظهور للعويشي؟

وبخصوص الخط الامامي فإن عديد الخيارات والحلول متوفرة أمام الاطار الفني فإن المنتخب الجديد محمد العويشي ينطلق بحظوظ وافرة ليسجل غدا أول حضور رسمي له مع التشكيلة الأساسية لفريق جوهرة الساحل وسوف يكون الى جانبه كل من ايهاب المساكني ودرامي ميكايلو وأمير العمراني.

رغم الغيابات العديدة في صفوفه يملك النجم عدة لاعبين في خطّه الأمامي لكل منهم خصال لا تتوفر في الآخر وكل منهم يكمل الآخر وهم درامي ميكايلو وبايو فاكون وأمير العمراني والمهدي سعادة ومحمد العويشي وايهاب المساكني وعلية البريڤي.

المدرب فوزي البنزرتي اهتم خلال اليومين الماضيين بهذه المجموعة المجموعة وبحث عن ايجاد الانسجام بينهم قصد الاستفادة من قوة اللاعب آنيفوك وتسربات درامي وتوغلات المساكني اضافة الى قدرة العويشي وتعوده على مثل هذه المباريات.

أطلق بعض أحباء النجم شبه حملة على مختلف المواقع الالكترونية حذروا من خلالها اللاعبين والاطار الفني من مغبة استسهال المهمة أمام نادي كرة القدم بالحمامات المتصدر لمجموعته في بطولة الرابطة المحترفة الثانية مشيرين الى ان تشكيلته تضم عدة لاعبين لهم خبرة بمواجهات الكأس في الرابطة المحترفة الاولى.

في ظل التغيير الذي طرأ على موعد الدور السادس عشر لكأس تونس لأسباب أمنية وتحويله من الثلاثاء الى غد السبت قرر فوزي البنزرتي منح لاعبيه راحة خاطفة كامل نهار أمس والعودة اليوم لمواصلة التحضير بنسق منخفض حتى يجنب اللاعبين الارهاق.

اضافة الى الجولة الاخيرة لمرحلة الذهاب في سباق البطولة المحترفة الأولى ضد مستقبل المرسى سيجري فريق النجم الساحلي ثلاث مباريات متتالية على ميدان الملعب الاولمبي بسوسة حيث ستكون البداية بيوم غد ضد نادي كرة القدم بالحمامات وفي صورة تأهله للدور القادم سيخوض مباراة الدور ثمن النهائي كذلك على ميدانه ضد المتأهل من لقاء الملعب التونسي والأولمبي الباجي قبل مواجهة نجم المتلوي في سوسة في اطار الجولة الافتتاحية لاياب البطولة الوطنية.

17 فيفري السفر الى الكونغو

وسط رغبة جامحة واصرار واضح على مواصلة كسب التحديات محليا وقاريا يواصل مسؤولو النجم إعداد الترتيبات الخاصة بلقاء الكأس الافريقية الممتازة لكرة القدم والتي ستجمع كما هو معلوم النجم الساحلي بنادي تي بي مازمبي الكونغولي يوم الاحد 21 فيفري القادم بمدينة لومومباشي..

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا