برعاية

رونالدينيو لسبورت 360: كرة القدم وحياتي مرتبطة ببعضها البعض

رونالدينيو لسبورت 360: كرة القدم وحياتي مرتبطة ببعضها البعض

أجرى موقع سبورت360 مقابلة حصرية مع المهاجم البرازيلي رونالدينيو جاوتشو ، حيث تحدث عن عدد من المواضع الرئيسية في مشواره الاحترافي في ملاعب كرة القدم الأوروبية والعالمية ، وعلاقته مع النجوم الكبار مثل ليونيل ميسي ولاعبين آخرين.

ويعتبر رونالدينيو البالغ من العمر 35 عاماً من أبرز اللاعبين في القرن الحادي والعشرين ، وذلك بفضل المهارات الكبيرة التي يتمتع بها ، والتي قادته للفوز في بطولة كأس العالم 2002 مع البرازيل ، ومن ثم النجاح الكبير مع برشلونة في عدد كبير من الألقاب.

واعترف رونالدينيو في مقابلة مع موقع Sport360 أنه سعيد جداً لقدرته على خلق الكثير من السعادة في جميع أنحاء العالم وقال : "مسيرتي هي حلم تحقق منذ كنت طفلاً ، كنت أحلم أن أكون معروفاً كلاعب كرة قدم والآن هذا أصبح أمراً واقعاً".

وتابع بقوله : "من دواعي سروري أن أترك هذا الإرث للأطفال الآخرين والسماح لهم بالإيمان بأنه من الممكن أن يصبحوا رمزاً لهذه الرياضة ، أشعر بأنني خاص دون الحاجة للتظاهر بأنني شخص آخر ، حب الناس لي جعلني أشعر بهذا دون النظر للوراء ، مسيرتي كانت مصنوعة من لحظات سعيدة".

وسئل النجم البرازيلي عن معنى كرة القدم بالنسبة إليه منذ نعومة أظافره وحتى الآن واضاف : "كرة القدم وحياتي مرتبطة ببعضها البعض ، بحيث بدأت الناس تعرفني والكرة بجانبي ، واليوم يحدث الشيء نفسه ، كرة القدم وحياتي هي الكلمة ذاتها".

وتقام بطولة "MIMS Nagjee" تحت سن 23 عاماً والتي تضم عدد من الأندية والمنتخبات التي تقام من أجل المحبة والسلام بهدف إيجاد إرث دائم للأطفال في المدارس الكروية في الهند ، فيما أبدى رونالدينيو سعادته بتقديم بعض الوقت للاشراف على هذه المؤسسة.

وعلق نجم برشلونة السابق على هذه المشروع وقال : "سمعت عنه عندما كنت مقيماً في برشلونة ، أنا أؤمن بهذا المشروع وسأكون جاهزاً لتقديم الدعم له ، كرة القدم لديها القدرة على توحيد الناس وهي أعطتني الفرصة وعلمتني القيم العالمية في الصداقة والوحدة ، يشرفني أن أكون ضيف شرف على بطولة "MIMS Nagjee" في عام 2016".

وكان مقدراً لرونالدينيو ولمحبي كرة القدم بشكل عام الاستمتاع بما يقدمه منذ صغره ، إذ اشتهر في قدرته العجيبة على تسجيل الأهداف من كل الوضعيات في كرة القدم للصالات وفي الملاعب الصغيرة ، وأيضاً قدرته على الاحتفاظ بالكرة والمراوغة بها بشكل عجيب ، مما جعله يحظى بشعبية كبيرة في البرازيل منذ سن 13 عاماً فقط.

ولعب رونالدينيو في أندية من الوزن الثقيل مثل باريس سان جيرمان، برشلونة، ميلان وفلامنجو وأحرز العديد من الألقاب المحلية والقارية خلال تلك الفترة ، بما في ذلك لقب دوري أبطال أوروبا مع برشلونة في ملعب فرنسا الدولي في عام 2005 ، وذلك بعد الفوز على آرسنال في المباراة النهائية.

وأجاب اللاعب البرازيلي عما إذا كان يفضل الفوز بالألقاب أو ترفيه الجهمور وقال : "كلاهما ، أنا سعيد جداً أن أفعل ما أحبه ، ولكني شخص تنافسي للغاية وأكره أن أخسر ، إذا كان يمكنني الفوز فإنني أفعل ما أحب وهذا هو أفضل شيء".

وتطرق رونالدينيو إلى مشواره مع برشلونة بقيادة مدربه السابق فرانك ريكارد الذي سجل معه 94 هدفاً وصنع 69 تمريرات حاسمة في مباراة 207 مباراة خلال الفترة بين عامي 2003 و 2008 ، واللعب مع ليونيل ميسي وتشافي هرنانديز والبرتغالي ديكو والكاميروني صامويل إيتو ، وحصوله على الدوري الاسباني مرتين ودوري أبطال أوروبا في موسم 2005/2006.

واضاف الساحر البرازيلي : "منذ هدفي الأول وحتى الهدف الأخير مع برشلونة فقد عشت أوقات مذهلة ورائعة ، عندما أبدأ في تذكر تلك الأشياء فإنني أعيش تلك اللحظات مرة أخرى وأفكر في أصدقائي هناك ، لقد عشت لحظات خاصة جداً تحت قيادة فرانك ريكارد الذي هو مدرب وأستاذ كبير كرة القدم وصديق مميز ، ولهذا فقد كان جزء خاص جداً في مسيرتي".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا