برعاية

لماذا يتعاقد تشيلسي مع باتو؟

لماذا يتعاقد تشيلسي مع باتو؟

الصفقة لم تحسم بعد بشكل رسمي، لكن ظهور أليكساندر باتو في مطار ساو باولو قبل السفر إلى لندن أمس وحديثه مع وسائل الاعلام "في طريق لتحقيق حلمي، تشيلسي هو منزلي الجديد" بالإضافة إلى تأكيد وسائل الاعلام على اجتيازه الفحوص الطبية بنجاح، عوامل تجعل الصفقة محسومة.

النجم البرازيلي لم يقدم المستوى المتوقع منه في بلاده البرازيل وصام عن التسجيل في معظم المباريات كما أنه عانى في أيامه الأخيرة في ميلان وتراجع مستواه الفني ولاحقته الاصابات، سلبيات تجعل الجميع يتساءل، لماذا تعاقد تشيلسي مع باتو؟

1- الحاجة لمهاجم: قبل الحديث عن صفات اللاعب فنياً وعن أي اعتبارات أخرى يجب الإشارة إلى أن البلوز بحاجة لمهاجم جديد ضمن صفوفه، بكل تأكيد هذا هو الدفاع الأبرز لضم باتو. هازارد وكوستا تراجع مستواه (الأخير تحسن قليلاً) وريمي وفالكاو غير مقنعين في تشيلسي (الأخير مصاب).

2- الصفقة في المتناول من الناحية المالية: هناك العديد من المهاجمين المميزين في إنجلترا وخارجها ويقدمون مستوى أفضل من باتو لكن المشكلة تكمن في ارتفاع سعر جميع اللاعبين، الآن أصبح الحديث عن نجم بمواصفات لوكاكو بحاجة إلى 50 مليون جنيه استرليني على الأقل من أجل فسخ عقده مع إيفرتون، حتى فاردي المتقدم بالسن يقال أن صفقته ستكلف على الأقل 30 مليون جنيه.

3- باتو يجيد اللعب في جميع مراكز خط الهجوم: من اللاعبين القلائل الذين لا يواجهون مشكلة في اللعب كرأس حربة، مهاجم ثانٍ، جناح هجومي أيمن، جناح هجومي أيسر، الأمر الذي يوفر لجوس هيدينك العديد من الخيارات في خط الهجوم. باتو لن يواجه مشكلة باللعب إلى جوار دييجو كوستا حسب احتياجات الفريق كونه من اللاعبين الذين يتأقلمون مع الزميل ويفسحون له المجال لتسجيل الأهداف. هيدينك لن يكون مضطراً لإشراك مهاجم واحد فقط إن دعت الحاجة.

4- سرعته جيدة ويجيد بناء الهجمة المرتدة: لا نستطيع القول أن باتو سريع جداً لكنه من اللاعبين القادرين على الجري بالكرة والهروب من المدافعين معتمداً على سرعته الجيدة وقوته البدنية المناسبة مما يجعله مناسب لطريقة لعب الدوري الانجليزي الممتاز كمهاجم. جوس هيدينك أيضاً نلاحظ أنه يحاول الحفاظ على تقاليد تشيلسي مورينيو المتمثلة بالانضباط الدفاعي والوصول إلى مرمى المنافس بأقصر الطرق وبعدد قليل من التمريرات، باتو يعد خيار جيد لتطبيق هذا الأسلوب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا