برعاية

العثور على شقوق في إحدى ملاعب مونديال روسيا 2018

العثور على شقوق في إحدى ملاعب مونديال روسيا 2018

اعترفت السلطات الروسية أمس أنها وجدت بعض الشقوق في أحد أعمدة إستاد زينيت سان بطرسبرغ، الذي سيستضيف إحدى مباراتي نصف نهائي كأس العالم في 2018، وذلك خلال أعمال تشييد هذا الملعب.

وقال المتحدث باسم لجنة التشييد بسان بطرسبرغ في تصريحات لوسائل إعلام محلية: “تم العثور خلال إحدى عمليات التفتيش في شهر سبتمبر (أيلول) 2015 على بعض الشقوق في القسم (ج)، ويبلغ ارتفاعها نحو 20.2 متراً.

وكانت وسائل الإعلام المحلية أدانت ظهور بعض الشقوق والتصدعات وتراكم المياه بسبب انتهاك بروتوكولات الأمان الخاصة بمواد البناء.

وعلى الرغم من أن هذه العيوب لن تؤثر على سلامة الخرسانة، إلا أن السلطات المحلية شرعت في معالجة المشكلة بشكل عاجل عن طريق حشو هذه الشقوق باستخدام مواد عالية الجودة.

وأشار المتحدث باسم السلطات المحلية “حتى الوقت الراهن لم يتم تسجيل أي امتداد لهذه الشقوق، وهيكل البنية الخارجي لم يطرأ عليه أي تغييرات، وأن هذه العيوب لن تؤثر على سلامة وصلابة المبنى.

وأشار المصدر في ذات الصدد إلى أن هذه المشكلة لن تؤثر على المدة الزمنية المحددة لإنهاء أعمال تشييد الإستاد، الذي سيستضيف أيضاً بطولة كأس العالم للقارات في يونيو (حزيران) 2017، وجزء من منافسات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

وشهدت أعمال تشييد الإستاد، التي بدأت في 2007، بعض التوقفات بداعي تغيير شركة المقاولات، فضلاً عن بعض الاتهامات باختلاس المال العام.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا