برعاية

اعتماد ثمانية ملاعب لاستضافة «آسيا» بالإمارات

اعتماد ثمانية ملاعب لاستضافة «آسيا» بالإمارات

    أقرت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات في اجتماعها الأول بالدوحة إقامة البطولة على ثمانية ملاعب في أربع مدن، وإقامة المباراة الافتتاحية للبطولة على ملعب مدينة زايد الرياضية، وهو أحد ثلاثة ملاعب في أبو ظبي، وسيستضيف المباراة النهائية.

وقررت إلغاء مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع واعتماد ملعبين آخرين في أبو ظبي وهما إستاد محمد بن زايد وإستاد آل نهيان، وملعبين في العين "إستاد هزاع بن زايد وإستاد خليفة بن زايد"، وادراج ملعبي زعبيل ومكتوم بن راشد آل مكتوم في دبي، أما الملعب الثامن في البطولة فسيكون إستاد الشارقة في إمارة الشارقة.

وصادقت اللجنة على مقترح برنامج المباريات، بحيث يتم استخدام كل ملعب في خمس مباريات على الأقل، ويستضيف كل ملعب مباراة واحدة على الأقل في الأدوار الإقصائية.

وبهدف استقطاب أكبر اهتمام على مستوى النقل التلفزيوني والحضور الجماهيري، فإن الدور قبل النهائي سيقام في يومين مختلفين بكل من أبو ظبي ودبي، ولن تقام مباراتين في اليوم ذاته بالمدينة ذاتها، باستثناء الجولة الختامية من منافسات الدور الأول.

وفيما يتعلق بالفنادق والملاعب التدريبية في البطولة التي تشتمل 51 مباراة على مدار 28 يوما، فإنه سيتم تقديم توصيات في هذا المجال خلال شهر مارس 2016 من قبل اللجنة المحلية المنظمة.

ووصف رئيس اللجنة المنظمة سعود المهندي نهائيات كأس آسيا ب "الجوهرة" على رأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وقال: "ستكون نسخة عام 2019 بمشاركة 24 منتخبا وطنيا للمرة الأولى في تاريخ البطولة".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا