الصدارة بالأسابيع..سان جيرمان متصدر وليستر "محرز" يتفوق على برشلونة!

الصدارة بالأسابيع..سان جيرمان متصدر وليستر "محرز" يتفوق على برشلونة!

منذ 8 سنوات

الصدارة بالأسابيع..سان جيرمان متصدر وليستر "محرز" يتفوق على برشلونة!

جاء النجم الجزائري رياض محرز وزملاؤه في ليستر سيتي بالمركز الرابع في قائمة الأندية الأكثر بقاء في الصدارة، ليتفوق الفريق بذلك على أندية كبيرة مثل برشلونة وريال مدريد وإنتر ميلان وأرسنال، ليتحول الفريق من باحث عن الصعود إلى الدوري الممتاز إلى منافس على لقبه.

الأكثر بقاء في الصدارة هو باريس سان جيرمان الفرنسي الذي احتل الصدارة على مدى عشرين أسبوعاً وهو الأمر الذي يعود إلى انعدام المنافسة في الدوري الفرنسي، إذ إن الفارق بين النادي "الباريسي" وموناكو الثاني هو 21 نقطة، الأمر الذي يعني أن خسارة باريس سان جرمان في سبع مباريات متتالية لن تُسقطه من المركز الأول. في الوصافة يأتي بايرن ميونيخ الألماني الذي احتل الصدارة لحوالي 14 أسبوعاً، وأيضاً في ألمانيا منافسة "البافاري" تبدو صعبة حتى من أقرب المنافسين دورتموند.

مانشستر سيتي حل ثالثاً بـ 13 أسبوعاً من الصدارة في "البريمييرليغ"، وخلفه مباشرةً ليستر سيتي الذي حل رابعاً في الترتيب بـ 11 أسبوعاً في القمة في أقوى دوريات العالم، الأمر الذي يؤكد أن الجزائري رياض محرز وزملاءه ينافسون على اللقب بشراسة.

والمُلفت أن ليستر سيتي تصدر 11 أسبوعاً، أي أكثر من برشلونة بطل أوروبا الذي نال عشرة أسابيع من الدوري الإسباني في الصدارة فقط، وذلك بسبب مزاحمة النادي "الكتالوني" على المركز الأول من قطبي العاصمة مدريد.

إنتر ميلان الإيطالي نجح في الحصول على الصدارة ثمانية أسابيع، وخسرها انطلاقاً من مرحلة الإياب بسبب تعثره في ثلاث جولات متتالية، خلفه أرسنال الذي نجح في خطف الصدارة من ليستر سيتي في ست أسابيع، وخسرها مؤخراً بخسارته من تشلسي على أرضه بهدف نظيف.

أما فيورنتينا الإيطالي فهو شارك في الصدارة أيضاً بخمسة أسابيع. في وقت أن ريال مدريد الإسباني ودورتموند الألماني ونابولي الإيطالي حلوا في الصدارة أربعة أسابيع فقط.

الخبر من المصدر