برعاية

هكذا يحرق العرب مواهبهم الكروية

هكذا يحرق العرب مواهبهم الكروية

كثيراً ما سمعنا عن هجرة العقول العربية إلى الغرب بعد أن فرطت الدول العربية بهم ولم تستفد إمكانياتهم ولم تصقل مهاراتهم، الأمر ذاته حدث مع الأقدام العربية الأنيقة وهنا أقصد لاعبو كرة القدم العرب الذين لم يجدوا اهتماماً في أوطانهم واحتضنتهم الملاعب الأوروبية.

في هذا التقرير الهام أورد لكم أبرز هؤلاء اللاعبين الذي تم نبذهم من الاتحادات العربية وعدم الاهتمام بهم في الوقت المناسب :

1. محمد النني: كان النني يلعب في نادي الأهلي المصري فقالت له الإدارة: أنت فائض عن الحاجة ويمكنك أن تبحث عن ناد آخر. واليوم النني يقدم مستويات طيبة وينضم لآرسنال الإنجليزي!.

2. محمد صلاح: الطائر المصري لم يقبل به نادي الزمالك المصري وقال له: لسنا بحاجة إليك ومستواك لا يؤهلك للعب لنا بعد ذلك أبهر صلاح الجميع بمستوياته في الفرق التي لعب لها في أوروبا!.

3. زيدان: كاد زيزو أن يلعب مع المنتخب الجزائري عام 1994 ولكن مدرب محاربي الصحراء قال عندها: "زين الدين لاعب جيد ولكنه غير سريع، أحتاج لسرعات في المنتخب ولهذا لن أضمه"، ثم استدعي زيدان للعب مع فرنسا وأصبح بطلاً لأوروبا والعالم!.

4. كريم بنزيمة: استدعى الاتحاد الجزائري بنزيمة عام 2006 ولكنه رفض وقال: " الجزائر بلدي وبلد والديّ وهي بقلبي، ولكن في كرة القدم سوف ألعب للمنتخب الفرنسي لأنه اهتم بي". الاتحادات العربية لا تبحث عن اللاعبين ولا تهتم بهم في الفئات السنية وإنما تنتظر حتى يلمع اللاعب لتأخذه جاهزا!.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا