برعاية

المنتخب الوطني:تحوير في الدفاع، وهجوم «شامل» للانتصار والاقناع

المنتخب الوطني:تحوير في الدفاع، وهجوم «شامل» للانتصار والاقناع

أنهى عشية امس المنتخب الوطني لللاعبين المحليين تحضيراته للمباراة المصيرية عشية اليوم ضد منتخب النيجر من اجل اقتلاع ورقة العبور الى الدور ربع النهائي لـ»شان» رواندا 2016. ورغم اللخبطة في هذه التحضيرات نتيجة سوء التنظيم الصادر عن الاتحاد الافريقي لكرة القدم فان عناصرنا الوطنية ابدت روحا انتصارية من أجل بلوغ الهدف المنشود.

كان من المقرر ان يجري المنتخب الوطني عشية امس حصته التدريبية الاخيرة على الملعب الذي سيحتضن مباراة اليوم على غرار ما هو معمول فيه في قوانين الـ»كاف» الا ان الاتحاد الافريقي لكرة القدم منع منتخبنا وايضا منتخب النيجر من التدرب على ملعب كيغالي بدعوى تخصيص هذا الملعب لتدريبات منتخبي مالي وزمبيا. واكيد ان وفد المنتخب الوطني متعود على مثل هذه الظروف الافريقية الخالصة.

لا خوف على بن عمر

بعد ان تغيب عن تحضيرات المنتخب خلال الحصة التدريبية ليوم الاحد نتيجة الارهاق، عاد اللاعب امين بن عمر الى اجواء التمارين مع المجموعة عشية امس وابدى استعدادا تاما لمساندة زملائه في مباراة اليوم. في المقابل سيكون هناك غياب وحيد يتمثل في متوسط الميدان الدفاعي كريم العواضي المصاب والذي لم يشارك في الحصتين التدريبيتين الاخيريتين.

نحو إدخال تحوير على الدفاع

يبدو ان خط دفاع المنتخب الوطني لم يتعظ من اخطاء المباراة الاولى بعد ان كررها وبنفس الطريقة في المباراة الثانية ضد نيجيريا، وعلى هذا الاساس تتجه نية المدرب حاتم الميساوي نحو ادخال تحوير طفيف على تركيبة الدفاع، اذ قد يلازم زياد الدربالي الذي ارتكب خطأين فادحين امام غينيا ونيجيريا بنك البدلاء وحسب الاخبار الواردة علينا من كيغالي فقد ينضم ياسين مرياح الى محور الدفاع بعد ان عوض في المباراة السابقة كريم العواضي المصاب.

ركز الاطار الفني للمنتخب خلال اخر حصة تدريبية على معالجة النقائص في الخط الهجومي الذي تميز في السابق بإهدار الفرص، وهو ما يعني ان الخطة المعتمدة ستكون هجومية بالأساس باعتبار أن المنافس يعتبر الأضعف في المجموعة خاصة على مستوى الدفاع بما انه قبل ستة اهداف في مقابلتين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا