برعاية

تواصل التحضيرات لاستضافة بطولة قطر لتنس السيدات

تواصل التحضيرات لاستضافة بطولة قطر لتنس السيدات

تتواصل التحضيرات حاليا داخل أروقة الاتحاد القطري للتنس لاستضافة بطولة قطر توتال المفتوحة لتنس السيدات "الدوحة 2016"، والمقررة خلال الفترة من 21 وحتى 27 فبراير المقبل على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والأسكواش.

وتشارك في البطولة التي أقيمت نسختها الأولى في عام 2001 كأول بطولة للسيدات في منطقة الشرق الأوسط، المصنفات الأوليات عالميا ويشهد الدور الرئيسي للبطولة مشاركة 56 لاعبة حجزت 43 منهن أماكنهن في تلك الأدوار مباشرة من خلال مراكزهن بالتصنيف العالمي، بينما ستتأهل 8 لاعبات من خلال تصفيات الدور التمهيدي ليكون العدد 64 لاعبة يخضن منافسات الدور الأول.

وتضم قائمة النجمات المشاركات في نسخة هذا العام 2016 متصدرة التصنيف العالمي الامريكية سيرينا وليامز وصيفة بطولة قطر توتال للعام 2013، والرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثانية وبطلة نسخة عام 2014، والإسبانية جاربيني موجوروزا المصنفة الثالثة والبولندية أنيشكا رادفانيسكا الرابعة، والروسية ماريا شارابوفا الخامسة، والتشيكية بيترا كفيتوفا السادسة، والألمانية أنجيليك كيربر السابعة، وحاملة لقب البطولة العام الماضي التشيكية لوسي سافاروفا التاسعة.

وقدمت سيرينا ويليامز موسما مميزا في العام 2015، سجلت خلاله ثلاثة ألقاب في بطولات الجراند سلام وهي (أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة وويمبلدون) إضافة إلى فوزها بلقبي بطولة (ميامي وسينسيناتي ) للتنس.

وتشهد البطولة مشاركة المصنفة الثانية في العالم الرومانية سيمونا هاليب بطلة نسخة العام 2014 وحققت هاليب 3 ألقاب خلال العام 2015 وهي ( شينجن ودبي وإنديان ويلز الأمريكية).

كما تشهد قائمة اللاعبات عودة المصنفة الثالثة على العالم الإسبانية غاربيني موغوروزا للمرة الثانية، حيث شاركت في نسخة العام الماضي لكن رحلتها لم تكن طويلة بسبب خسارتها أمام مواطنتها كارلا سواريز نافارو.

من جانبها تسجل البولندية المصنفة الرابعة على العالم أنيشكا رادفانسكا حضورها السابع في البطولة إثر مشاركتها في اعوام ( 2015 و2014 و2013 و2012 و2011 و2008 ).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا