برعاية

أخبار النجم الساحلي: بانغورا يستأنف النشاط... وأكوستا يؤجل العودة مرة أخرى

أخبار النجم الساحلي: بانغورا يستأنف النشاط... وأكوستا يؤجل العودة مرة أخرى

عاد الفريق إلى التمارين ظهر أمس استعدادا لمباراته القادمة في إطار الدور السادس عشر لكأس تونس ضد نادي كرة القدم بالحمامات، وستكون تمارين اليوم وغدا منقوصة من العناصر الدولية وكذلك حمزة لحمر الذي دخل في فترة نقاهة بعد العملية الجراحية على الزائدة الدودية وفرانك كوم الذي يواصل البقاء في الكامرون إلى غاية 30 جانفي الجاري للسهر بنفسه على بعض الشؤون الخاصة... ورغم النقص العددي على مستوى الرصيد البشري، فإنّ التمارين تدور في أجواء طيّبة.

أمام ضرورة النجاح في المواعيد القادمة وحتمية جني الانتصار تلو الآخر، فإن النجم معرّض في بداية هذا المشوار إلى بعض الصعوبات ذات الجوانب المختلفة.. الجانب الأول يتعلق ببعض الغيابات المؤثرة على الفريق نظرا لقيمة العناصر المختلفة وأهيمتها، الجانب الثاني يتعلق بالعناصر الجديدة التي سيتم إقحامها لأول مرة والأكيد أن إضافتهم ضرورية لضمان نجاح الفريق في المرحلة القادمة كل هذه الجوانب وغيرها ستضع صعوبات عديدة أمام انطلاقة النجم... فبأي وجه وبأي مستوى وبأي استعداد سيظهر في سباق كأس تونس.

اختلفت وجهات النظر بخصوص ترسيم أمير العمراني ودرامي ميكايلو في المسابقة القارية وتعتقد بعض الأطراف أنه لا مكان لهما في القائمة الإفريقية بما أن المجموعة تتوفر على من هم أجدر منهما على غرار المنتدب الجديد فايو ماكون أو الشاب ياسين العمري في حين تؤكد أطراف أخرى أنهما قادران على تقديم الإضافة لخط الهجوم عند وجود غيابات بسبب الإصابات أو العقوبات... وتجدر الإشارة إلى أن القانون يسمح لفريق جوهرة الساحل بوضع 30 لاعبا في القائمة الإفريقية لكن النجم اكتفى بالتعويل على 23 لاعبا في المرحلة الأولى من المسابقة القارية على أن يرسل في الصيف القادم قائمة تكميلية ستضم أسماء المنتدبين الجدد في الميركاتو الصيفي كما نشير إلى أن النجم سيستهل مشاركته القارية بداية من مارس القادم.

شهدت تمارين الفريق أمس انضمام المهاجم الخليل بانغورا لزملائه بعد غياب دام عدة أشهر بسبب إصابته على مستوى الأربطة المتقاطعة وبعد تدرجه للشفاء التام انطلق في عملية التأهيل البدني حيث اكتفى بالعدو على انفراد قبل أن يحدد الإطار الطبي بالتشاور مع المدرب فوزي البنزرتي موعد انضمامه للمجوعة والأكيد أن عودة بانغورا ستمثل راحة أكبر للإطار الفني على مستوى الاختيارات الفنية حتى نهاية الموسم وفي مختلف المسابقات.

عادت التعليقات بخصوص المهاجم هشام السيفي الذي كان النجم على وشك انتدابه في الميركاتو الشتوي (حسب تصريحات اللاعب نفسه)... جماهير فريق جوهرة الساحل بدت مرتاحة وحتى سعيدة لفشل هذه الصفقة في ظل الأداء المتواضع للاعب مع المنتخب في رواندا.

تفاعلات الأحباء تدل على عدم تورط مسؤولي فريقهم المفضل في انتداب غير مضمون على حساب البعض من خريجي مركز تكوين الشبان الذين مازالوا ينتظرون فرصتهم علما أن المجموعة الحالية تتوفر على مهاجمين أفضمل ما هو متوفر في بقية الفرق الأخرى على غرار أحمد العكايشي والخليل بانغورا ودياغو أكوستا وياسين العمري وبدرجة أقل درامي ميكايلو.

تدربت مجموعة فوزي البنزرتي أمس بالملعب الأولمبي بسوسة وبصفة استثنائية وذلك بسبب أشغال الصيانة التي مازال يخضع لها ميدان مركب الجمعية الذي لن يكون تحت تصرف الفريق الا مطلع الشهر القادم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا