برعاية

عمل دؤوب ينقل قبضة الأخضر للمونديال

عمل دؤوب ينقل قبضة الأخضر للمونديال

أبها: عبدالباقي خليل 2016-01-23 11:39 PM     

لم يكن تأهل المنتخب السعودي لكرة اليد إلى كأس العالم بفرنسا مفاجأة للمتابعين لمسيرة أخضر اليد الذي سبق أن بلغ المونديال 7 مرات. وحظي هذا المنتخب بإعداد جاد قبل انطلاق التصفيات الآسيوية الـ17 التي احتضنتها العاصمة البحرينية المنامة، وكانت آخر معسكراته قبل انطلاقة البطولة في الشرقية لمدة 3 أيام في الشرقية بعد فترة طويلة من الاستعدادات التي تخللتها المعسكرات الداخلية والخارجية والمشاركة في البطولات الرسمية والودية، كان آخرها المعسكر الخارجي في تونس، ولعب خلالها أكثر من 58 مباراة من يناير 2015، في حزمة لم يعهدها المنتخب سابقاً بجانب تواجد جهاز فني وإداري وطبي مكتمل، وكان الاتحاد السعودي استبدل مدرب المنتخب السابق جوران قبل شهر ونصف الشهر من البطولة، واستقطب المدرب الكرواتي نيناد الذي سبق أن درب المنتخب في بطولة العالم بإسبانيا وحقق أفضل النتائج التي توجها بالفوز على المصنفين الأول والثاني في آسيا قطر وكوريا الجنوبية.

كان معسكر تونس من أنجح المعسكرات التي أقامها المنتخب، خاصة أنه أشراف عليه المدرب نيناد، وخاض خلالها المعسكر الذي استمر 10 أيام، مباراة ودية واحدة أمام المنتخب التونسي وخسرها. وضمت قائمة المنتخب 21 لاعباً هم: حسين إخوان، مهدي السالم، حسان غزوي، سلطان العبيدي، مجتبى السالم، هشام العبيدي، عبدالله حماد، عبدالله العباس، محمد النصفان، حسين الحنابي، يوسف الطويل، محمد الزاير وحسن الجنبي، علي الصفار، أحمد العلي، محمد آل عباس، منير أبو الرحى، حسن الخضراوي وأحمد السبع، حسين المحسن ونواف المطيري.

قدم الاتحاد أيضا كل ما يستطيع للمنتخب من معسكرات وتجهيزات وأجهزة فنية وإدارية وقام بعلاج جميع اللاعبين المصابين في أنديتهم على حساب الاتحاد ليضمن الإشراف الكامل على مراحل علاجهم وعلى جاهزيتهم، ووضع ثقته في اللاعبين عطفاً على قدراتهم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا