برعاية

قراءة في همس انتخابات الكرة

قراءة في همس انتخابات الكرة

بعد خمسة أشهر من الآن يفترض أن تفتح الجمعية العمومية باب الترشح لرئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم، على أن يعلن الأمين العام أسماء المرشحين قبل 30 يوما من فتح صناديق الاقتراع. وفقا للمدة الزمنية المتبقية، يقتضي الحال إعلان المرشحين أسماءهم رسميا خلال الشهرين المقبلين، وبدء التخطيط لحملاتهم الانتخابية والترويج لها.

الأسماء التي تدور همسا كثيرة، ولم يعلن أحد ترشحه بشكل واضح غير نائب الرئيس الحالي محمد النويصر، فيما راجت أسماء أخرى دون سند رسمي.

.. يمكن فهم الترويج الحالي لبعض الأسماء، على أنها مرحلة جس النبض، والتقاط ردات الفعل الرسمية والشعبية، قبل الإعلان الرسمي، وهو منهج انتخابي تعرفه كل المعارك الانتخابية كبيرها وصغيرها.

.. من الأسماء التي راجت وأعلنت للمقربين نيتها للترشح، الأمير محمد بن فيصل بن سعود رئيس الهلال السابق، شاب خاض العمل الإداري في واحد من أكبر الأندية في البلاد، نجح معه في تحقيق إنجازات، ولم يقدم نجاحات إدارية واضحة لكنه ترك بصمة عاطفية في مدرجات الأزرق، وابن فيصل بن سعود خريج الاقتصاد في جامعة كاليفورنيا، عمل في منصب إداري في السفارة السعودية في واشنطن بعد مغادرة الهلال، وهو شاعر غنائي كتب قصائد تحت اسم مستعار قبل أن تستحوذ عليه الرياضة. يملك حماسة الشباب وروح التحدي. فوزه برئاسة الاتحاد السعودي سيعتمد بشكل كبير على القائمة التي سيختارها معه، وأتوقع أن يعلن انسحابه قبيل الانتخابات لمصلحة أحد المرشحين إذا تمسك الأخير بترشحه. سألت محمد بن فيصل ماذا سيكون شعارك الانتخابي؟ فقال: كرة قدم منظمة ومنتخبات متفوقة.

الهمس الانتخابي - إن جازت التسمية، جاء على ذكر رجل الأعمال سلمان المالك وهو عضو شرف نصراوي، ورث دعم نادي الحزم نادي مدينته عن والده، عضو شرف حاليا في النصر إضافة إلى عضوية 15 ناديا أخرى، عمل بعد تخرجه من جامعة الملك سعود بإجازة البكالوريوس في الإدارة المالية في عدد من البنوك، قبل أن ينضم للشركة العائلية ركاء، ويتحول إلى مدير تنفيذي في شركات أخرى. سلمان المالك شاب متحمس ومحب للرياضة، لديه هوس في النجاح، والتنظيم الإداري والمالي ويتقدم على بقية المرشحين بخطوة، كونه أتم حتى الآن اختيار 80 في المائة من قائمته الانتخابية. قلت له ما الشعار الذي سترفعه؟ فأجاب: لم أحدد بعد، لكن النجاح في كرة القدم يعتمد على أساس إداري ومالي قوي، ولذلك سأركز جهدي على بناء هذا الأساس مبكرا.

يمكن أن ينجح المالك بالفوز، شرط تمكنه من جمع تكتل قوي يبنى على ناديين قويين، مع توظيف علاقاته وعضوياته المتعددة في الأندية الصغيرة لمصلحة حملته.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا