برعاية

هزيمة نادال وهاليب في يوم المفاجآت في ملبورن

هزيمة نادال وهاليب في يوم المفاجآت في ملبورن

في الوقت الذي تتحدث فيه بعض التقارير عن إدعاءات فساد في اللعبة شهد اليوم الثاني من منافسات بطولة استراليا المفتوحة للتنس اليوم الثلاثاء

 مفاجآت ونتائج غير متوقعة كان أبرزها خروج البطل السابق الاسباني رفائيل نادال والمصنف الثانية الرومانية سيمونا هاليب.

ووصل نادال إلى ملبورن بارك مفعما بالأمل ومتفائلا بإمكانية إصلاح مسيرته في البطولات الكبرى والتي تعثرت في العام الماضي لكنه سرعان ما خسر وودع البطولة الكبرى الأولى للموسم على يد مواطنه فرناندو فرداسكو.

وبعد قليل من هزيمة نادال وهي الأولى له في الدور الأول في استراليا المفتوحة تعثرت هاليب وخرجت من البطولة أيضا إلى جانب الأمريكية المخضرمة فينوس وليامز التي حصدت سبعة ألقاب في البطولات الكبرى.

ومن جهة أخرى ضمن المصنف الثاني البريطاني أندي موراي والسويسري ستانيسلاس فافرينكا بطل نسخة 2014 الاستمرار في البطولة اثر الفوز في الدور الأول بعد عودة الاهتمام باللعب بعدما غطت إدعاءات الفساد على برنامج اليوم الأول أمس الاثنين.

وأهدر نادال تقدمه 2-صفر في المجموعة الأخيرة ليخسر بنتيجة 7-6 و4-6 و3-6 و7-6 و6-2 أمام فرداسكو بعد مباراة ماراثونية استمرت أربع ساعات و41 دقيقة وذكرت الجماهير بلقائهما السابق في قبل نهائي البطولة في 2009 عندما كانت النتيجة معاكسة.

وخسر المصنف الخامس نادال الذي فشل في الفوز بأي بطولة كبرى في العام الماضي وذلك لأول مرة طوال عقد من الزمن أخر ستة أشواط بعد أن سدد فرداسكو المصنف 45 عالميا سلسلة من الضربات الأمامية القوية ليضمن لنفسه مكانا في الدور الثاني من المنافسات.

وقال نادال بطل 2009 للصحفيين "قدم (فرداسكو) أداء هائلا في المجموعة الأخيرة. إذا قررت حسم الأمر في مجموعة واحدة وإذا كان المنافس مستعدا للتصدي لجميع الكرات بنسبة 100 في 100 فأنت في مأزق."

وأضاف نادال "المشكلة هي أنني لم أنفذ ضربات أمامية قوية بما يكفي طوال المباراة. لم أتمكن من ذلك رغم أنني حاولت وقاتلت وكنت أرغب في ذلك ولم انجح ويحزنني ذلك."

وقدمت هاليب أسبابا مشابهة لهزيمتها 6-4 و6-3 أمام الصينية الصاعدة من التصفيات تشانغ شواي والتي تتأخر عن اللاعبة الرومانية 131 مركزا في قائمة التصنيف الدولية.

وقالت هاليب التي عانت خلال الفترة السابقة من إصابة في الكاحل للصحفيين "أعتقد أنه لم يكن يومي لكني أثنيت على أدائها كثيرا لأنها لعبت دون خوف ولم تترك كرة واحدة."

وأضافت هاليب "لقد خسرت أمامها وهذا شيء صعب لكنه يوم واحد فقط ومباراة واحدة فقط ولا يزال أمامي الكثير من المباريات."

وانهمرت دموع تشانغ بعد الفوز بأول مباراة في فردي السيدات في بطولة كبرى في المحاولة رقم 15 قبل أن تكشف بعد ذلك أنها فكرت في اعتزال اللعبة.

وقالت تشانغ "قررت أن أخوض محاولة أخيرة. لمرة واحدة فقط.. وإن لم احقق نتائج طيبة في استراليا المفتوحة فقد أعتزل التنس."

وتماما مثل نادال حاولت فينوس وليامز استعادة تألقها لكنها شعرت بخيبة أمل أيضا بعد هزيمتها أمام البريطانية جوهانا كونتا 6-4 و6-2.

وبشق الأنفس فازت الألمانية انجليكه كيربر المصنفة السابعة على اليابانية ميساكي دوي 6-7 و7-6 و6-3 في حين فازت المصنفة الثالثة الاسبانية جاربين موجوروزا بلانكو على الاستونية انيت كونتافيت 6-صفر و6-4.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا