برعاية

فيدرر يحقق فوزه الـ300 في الجراند سلام ببطولة أستراليا المفتوحة

فيدرر يحقق فوزه الـ300 في الجراند سلام ببطولة أستراليا المفتوحة

حقق السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا فوزه ال300 في بطولات الغراند سلام لكرة المضرب في طريقه الى الدور الرابع من بطولة استراليا المفتوحة في ملبورن.

وتغلب فيدرر اليوم الجمعة في الدور الثالث على البلغاري غريغور ديميتروف السابع والعشرين 6-4 و3-6 و6-1 و6-4، متجنبا ما حصل معه العام الماضي حين سقط في هذه المحطة امام الايطالي اندرياس سيبي، ليكون اسرع خروج له في البطولات الكبرى في 14 عاما.

ويحمل فيدرر الرقم القياسي في عدد القاب الغراند سلام برصيد 17 لقبا، منها أربعة في ملبورن اعوام 2004 و2006 و2007 و2010، ولكن لقبه الاخير في البطولات الكبرى يعود الى ويمبلدون الانكليزية عام 2012.

لم تكن مباراة السويسري سهلة اليوم واحتاج الى ساعتين و40 دقيقة للفوز على ديميتروف، مؤكدا تفوقه التام عليه بتحقيق الفوز الخامس في خمس مواجهات جمعت بينهما حتى الان.

وخسر فيدرر ارساله مرة واحدة فقط، فيما انتزع ارسال منافسه اربع مرات، ونجح بنفيذ 18 ارسالا نظيفا.

وعانى ديميتروف من الام في كوعه الايمن وتلقى العلاج عدة مرات خلال المباراة.

وتبقى افضل نتيجة للبلغاري في ملبورن وصوله الى ربع النهائي عام 2014 قبل ان يخسر امام الاسباني رافايل نادال.

وقال السويسري "كنت في وضع صعب بعد خسارة المجموعة الثانية، فغريغور كان يلعب جيدا، وعانيت امامه بعض الشيىء".

وتابع "لم اشعر بأن ما حصل معي العام الماضي سيتكرر اليوم لانني بدأت البطولة بشكل جيد في طريقي الى الدور الثالث".

ويلتقي فيدرر في مباراته المقبلة مع البلجيكي دافيد غوفين الخامس عشر الفائز على الاسترالي دومنييك تييم التاسع عشر 6-1 و6-3 و7-6 (7-2) و7-5.

وتأهل الى الدور الرابع ايضا كل من الياباني كي نيشيكوري السابع بفوزه على الاسباني غييرمو غارسيا-لوبيز السادس والعشرين 7-5 و2-6 و6-3 و6-4، والفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع بتغلبه على مواطنه بيار-هوغ هيربير 6-4 و7-6 (9-7) و7-6 (7-4)، والفرنسي جيل سيمون الرابع عشر على الارجنتيني فيديركو ديلبونيس 6-3 و6-2 و6-1، والبلجيكي دافيد غوفين الخامس عشر على حساب الاسترالي دومينيك تييم التاسع عشر 6-1 و3-6 و7-6 (7-2) و7-5.

واصلت كل من الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى وحاملة اللقب والبولندية انييسكا الرابعة مشوارها بتأهلهما الى الدور الرابع.

وفازت سيرينا على الروسية داريا كاساتكينا 6-1 و6-1 في 44 دقيقة، وستلتقي في الدور المقبل مع الروسية الاخرى مارغاريتا غاسباريان التي تغلبت على الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا 6-3 و6-4.

وتسعى الاميركية (34 عاما) الى معادلة رقم الالمانية شتيفي غراف التي احرزت 22 لقبا في بطولات الغراند سلام، وهي كانت على وشك تحقيق ذلك لكنها منيت بخسارة مفاجئة في نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية امام الايطالية روبرتا فينتشي التي عادت وسقطت في النهائي امام مواطنتها فلافيا بينيتا.

وعانت سيرينا من الاصابات وهي لم تلعب كثيرا منذ ايلول/سبتمبر الماضي، علما بانها شاركت في كأس هوبمان خلال الشهر الحالي لكنها اضطرت الى الانسحاب لاصابة في ركبتها.

من جهتها، تغلبت رادفانسكا على البورتوريكية مونيكا بويغ 6-4 و6-صفر.

وستواجه البولندية في مباراتها المقبلة الالمانية انا-لينا فيدرسام التي اقصت الايطالية روبرتا فنتشي الثالثة عشرة بفوزها عليها صفر-6 و6-4 و6-4.

وعانت رادفانسكا من الام في قدمها اليسرى التي اضطرتها الى الانسحاب من دورة سيدني مطلع العام، وطلبت المعالجة الفيزيائية في المجموعة الاولى.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا