برعاية

مصر تفوز على الجزائر في افتتاح بطولة اليد الأفريقية

مصر تفوز على الجزائر في افتتاح بطولة اليد الأفريقية

 نجح المنتخب المصري في إنهاء المباراة الأولى من بطولة كرة اليد الأفريقية المؤهلة إلى أولمبياد ريو 2016 لمصلحته، وذلك بعد أن تفوّق على نظيره الجزائري (22 - 18)، في مباراة سيطر فيها منتخب الفراعنة عل مدار الشوطين.

انتهى الشوط الأول بتقدم مصري بعد عرض هجومي ناري لمنتخب "الفراعنة" الذي أرضى جمهوره الغفير الذي احتشد في المدرجات. وقد تميّز الأداء المصري بالتنوّع والاستماتة هجوما ودفاعا، وكانت الهجمات المرتدة التي لعبت دوراً كبيراً في منح مصر الأفضلية، سلاح زملاء "الأحمر" في هذه المواجهة العربية.

الجزائر كانت تبني الهجمات بتروٍ وبدون استعجال، لكنها كانت تخسر الكرة كثيراً بسبب البطء في إنهاء الهجمة وعدم القدرة على تسجيل الأهداف الكثيرة. ولعب دفاع مصر دوراً كبيراً في الضغط على المنافس وإبعاد كل الخطورة عن مرماه. لكن ما ميّز الجزائر في الشوط الأول هو التسديد من الخارج، إذ إن ستة من الأهداف السبعة جاءت من تسديدات من خارج منطقة الجزاء.

وفي أول خمس دقائق ساد التعادل المباريات بعد أن تأخر هز الشباك حتى الدقيقة الثانية، لتكون النتيجة (2 – 2) في الربع الأول من اللقاء، ومع الوصول إلى الدقيقة العاشرة تقدمت مصر (4 – 3)، قبل أن يُعادل المنتخب الجزائري في منتصف الشوط (4 – 4). لكن المنتخب المصري عرف من أين تؤكل الكتف، وخلال عشر دقائق تقدم بفارق أربعة أهداف، من (7 – 6) مروراً بـ(10 – 7)، وختم الشوط (11 – 7).

وفي الشوط الثاني، تابع المنتخب المصري عرضه الهجومي المرعب ووسّع الفارق بعد خمس دقائق فقط إلى ستة أهداف (14 – 9)، وسيطر على مجريات اللقاء بشكل واضح على أرض الملعب وسط غياب تام للمنتخب الجزائري الذي فشل في مجاراة قوة المنتخب المصري، لتصبح النتيجة في منتصف الشوط (18 – 12).

وعند الدقيقة 25، قلّص المنتخب الجزائري النتيجة إلى أربعة أهداف فقط (21 - 17)، ليحاول استغلال النقص العددي للمنتخب المصري بسبب طرد لاعب منه لدقيقتين، لكن المنتخب المصري عرف كيف يدافع عن مرماه ويتابع سيطرته المطلقة على اللقاء، ليتمكن من تحقيق فوزه الأول في البطولة الأفريقية (22 - 18).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا