برعاية

ماراثون دبي .. كل ما تريد معرفته

ماراثون دبي .. كل ما تريد معرفته

ساعات قليلة باتت تفصلنا عن انطلاق ماراثون دبي الحدث الأكثر شعبية من نوعه في المنطقة، والذي ينطلق يوم الجمعة 22 كانون ثاني/يناير الجاري.

وتم إطلاق ماراثون دبي عام 2000 تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس وزرائها وحاكم إمارة دبي.

وأخذت شهرة هذا الماراثون بالتوسع منذ ذلك الحين ليجذب الرياضيين من المنطقة وخارجها. ومن المتوقع أن يشارك نحو 30 ألف عداء، يتنافسون ضمن سباق الماراثون وسباق الـ10 كم والسباق العائلي لمسافة 4 كم.

وأصبح ماراثون دبي أكبر وأكثر أهمية عاماً بعد عام، حيث يعتمد على العديد من المؤسسات الحكومية للمساعدة في تنظيم فعالية رياضية على مستوى عالمي.

وسينطلق ماراثون ستاندرد تشارترد دبي، الذي يقام بتنظيم من مجلس دبي الرياضي، عند الـ30: 6 صباحاً، بينما ينطلق سباقا 10 كم وسباق 4 كم العائلي في الـ11 صباحاً.

ووفقا لموقع All-Athletics.com الرياضي المتخصص والذي يعنى بقاعدة البيانات الشاملة للرياضة والرياضيين، فقد جرى تصنيف ماراثون ستاندرد تشارترد دبي العام الماضي بمستوى أعلى من الماراثونات التي أقيمت في مدن مثل برلين وبوسطن ونيويورك مع الأخذ بعين الاعتبار عدة عوامل منها النتائج الإجمالية والأوقات التي سجلها كل من الرجال والسيدات في السباق فضلا عن التصنيف العالمي لنخبة العدائين أنفسهم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا