برعاية

أكاديمية أسباير تحصل على اعتماد مجلس المدارس الدولية

أكاديمية أسباير تحصل على اعتماد مجلس المدارس الدولية

حققت أكاديمية أسباير مؤخرا علامةً فارقةً جديدة في تاريخها من خلال إنجاز جديد يضاف إلى قائمة استحقاقاتها وإنجازاتها الواسعة بالحصول على الاعتماد الرسمي من مجلس المدارس الدولية "CIS".

ويعكس هذا الاعتماد التزام أكاديمية أسباير بتقديم تعليمٍ عالي الجودة لطلابها الرياضيين، حيث حصلت الأكاديمية على هذا الاعتماد بعد تقييم برنامجها الأكاديمي وقياس جودة بيئتها التعليمية على يد مجموعة من خبراء مجلس المدارس الدولية خلال زيارتهم للأكاديمية.

وتعد هذه الزيارات الميدانية من الإجراءات الضرورية التي يتخذها المجلس للوقوف على مدى مطابقة الجهة للمعايير المطلوبة وأحقيتها للاعتماد.

وتركز معايير التقييم بصفة أساسية على جودة التعليم الدولي، وتعتمد في مجملها على ثلاث ركائز تحفز المدارس على العمل وفقا لمهمة ورؤية محددة، كما تتمحور المعايير حول تعليم الطلاب وسلامتهم الصحية والالتزام بالتفاعل بين الطلاب ذوي الخلفيات الثقافية والدولية المتنوعة لتعزيز مفهوم المواطنة العالمية.

ويمثل حصول الأكاديمية على هذا الاعتماد تتويجا لمسيرة امتدت على مدار خمسة أعوام منذ عام 2010 للحصول على اعتماد أفضل الجهات الدولية المختصة في هذا المجال.

وقد تعاونت الأكاديمية بشكل تام مع مجلس المدارس الدولية منذ ذلك الوقت للوفاء بالمتطلبات والمعايير الضرورية وحازت عضوية المجلس في عام 2013.

وتعليقا على هذا الإنجاز المهم، قال السيد إيفان برافو، المدير العام لأكاديمية أسباير: "ليس عندي شك بأننا نقدم تعليما عالميا يزود طلابنا الرياضيين بالمعارف والمهارات والتأهيل اللازم بهدف مساعدتهم في اكتساب الثقة والشعور بالمسؤولية والتمتع بصفات المواطنة العالميّة".

وأضاف "يأتي حصولنا على اعتماد مجلس المدارس الدولية ليقدم دليلا آخر على مضينا في الطريق الصحيح نحو تحقيق أهداف رؤيتنا ومهمتنا المتمثلة في التحول لأفضل الأكاديميات الرياضية لخدمة الشباب القطري الواعد".

وتابع قائلا "أود هنا أن أشيد بجهود بدر الحاي وفريقه وأعضاء هيئة التدريس لتلبية متطلبات الاعتماد، فالحصول على هذا الاعتماد ينقل أكاديمية أسباير إلى مصاف الأكاديميات الرائدة على مستوى العالم".

من جانبه، قال السيد بدر جاسم الحاي، مدير التعليم ورعاية الطلاب: "يعد الحصول على اعتماد مجلس المدارس الدولية خطوةً هامة في مسيرة الأكاديمية. فهو تتويج لجهودنا التي بذلناها على مدار الأعوام الماضية في اكتشاف نجوم المستقبل في مجال الرياضة وتنمية مهاراتهم، إلى جانب تحفيزهم ودعمهم لإطلاق قدراتهم الأكاديمية والرياضية".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا