برعاية

خاميس رودريجز وزيدان.. هل يحدث الصدام أم تهدأ الأمور؟

خاميس رودريجز وزيدان.. هل يحدث الصدام أم تهدأ الأمور؟

مدريد، 18 يناير/كانون ثان (إفي): يمثل خاميس رودريجز لاعب ريال مدريد الإسباني بالنسبة لمدرب الفريق الجديد، الفرنسي زين الدين زيدان أول “مهمة نفسية” يجب عليه التعامل معها منذ توليه منصبه، خاصة بعد التصرف الذي قام به الكولومبي على الدكة أثناء مواجهة سبورتنج خيخون ولم يرق لـ”زيزو”.

ولم يسهم وصول زيدان في تغيير وضع خاميس الذي أنهى حقبة المدرب المقال رفائيل بنيتيز بالجلوس على الدكة وسط استياء كبير بعد شائعات حول زيادة وزنه وبدأ ولاية زيدان بالجلوس على مقاعد البدلاء مجددا.

وتعد الحالة البدنية لخاميس من ضمن الأمور التي تقلق زيزو، الذي اعترف باندهاشه من الاعداد السيء للفريق في آخر مؤتمر صحفي له عقب الفوز على خيخون بخمسة أهداف لواحد.

جلس خاميس على الدكة في مباراتي ديبورتيفو لاكورونا وسبورتينج وهو يشاهد أن إيسكو ألاركون يمثل الخيار الأول لزيدان في منظومة 4-3-3 التي لا يمكن فيها المساس بثلاثي الـ(بي بي سي): الويلزي جاريث بيل والفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكان زيزو لم يكشف قبل مباراة خيخون عما اذا كان خاميس سيكون أساسيا أم احتياطيا، ولكن كل الأمور كانت تشير إله أنه سيوجد تناوب بينه وايسكو حينما يعود لمستواه.

يبدو أن خاميس لم تصله الرسالة، لذا فإن تصرفه قبل المواجهة كان سيئا حيث كان الوحيد من ضمن لاعبي ريال مدريد الاحتياطيين الذي لم يشارك في التقسيمات قبل بداية المباراة فيما كان اللاعبون الأساسيون يجرون تدريبات الاحماء.

وأصيب جاريث بيل (ق44) ولو أن خاميس كان لينا في التعامل مع المسألة قبل المباراة لربما كان الخيار الأول لزيدان، ولكن هذا لم يحدث ودفع الفرنسي بعد الشوطين بخيسيه لكي يحافظ على منظومة 4-3-3.

ووفقا لما التقطته الكاميرات التليفزيونية فإن رد فعل خاميس كان التوقف عن الإحماء، وهو الأمر الذي لم يلحظه زيدان في البداية ولكنه حينما شاهد الكولومبي جالسا على الدكة بدت على وجهه ملامح الاندهاش والاستياء وأمره بالإحماء.

انتهى الأمر بمشاركة خاميس لمدة 21 دقيقة بعد أن حسمت المباراة حينما حل بديلا لإيسكو، ولكن توتره كان واضحا حيث فقد الكرة ست مرات بل وأصاب زميله بنزيمة دون قصد في لعبة مشتركة.

ويبدأ الريال اليوم أسبوعا جديدا من العمل سيحاول فيه زيدان اعادة تسيير علاقته مع اللاعب الذي تحول من عنصر هام يسجل أهدافا رائعة إلى عنصر ثانوي أظهر أنه لا يشعر بالراحة.

هذه الفترة ستكون حاسمة في علاقة الثنائي، خاصة في ظل وجود مكان فارغ نتيجة لإصابة بيل التي ستبعده عن المشاركة ثلاث مباريات تقريبا، ولكنها في نفس الوقت ستترتب عليها أمور أخرى.

فإذا ما قرر زيدان اللعب في الوسط بأربعة لاعبين (توني كروس ولوكا مودريتش وإيسكو وخاميس)، سيكون الأمر جيدا بالنسبة لخاميس لأنه سيبدأ أساسيا وتتحسن نفسيته ولن يكون في منافسة مع ايسكو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا