برعاية

من جامع كرات في ديل ألبي...إلى نجم في يوفنتوس

من جامع كرات في ديل ألبي...إلى نجم في يوفنتوس

اليوم يبلغ اللاعب الإيطالي كلاوديو ماركيزيو عامه الثلاثين، السنوات مرّت بسرعة، وبات اللاعب في الأمتار الأخيرة من مسيرته الكروية، قد تطول رحلته في الملاعب إلى عشر سنوات ربما، أو أقل، في حال لم يعانِ من الإصابات مستقبلاً. ماركيزيو ولد في مثل هذا اليوم، 19 يناير/كانون الثاني من عام 1986، في مدينة تورينو الإيطالية، وتألق في مركز خط الوسط، بصحبة المنتخب الإيطالي أيضاً. 

في مدينة تورينو ترعرع ماركيزيو، كانت عائلته من مشجعي نادي يوفنتوس، واعتاد أن يكون جامعاً للكرات في استاد ديل ألبي، ملعب السيدة العجوز سابقاً، هناك شاهد إبداعات النجوم، وأهداف الكبار، حيث كان يحتفل مع كل لقطة، وكان الحلم يداعب قلبه بأن يصبح لاعباً للبيانكونيري.

كان كلاوديو مهتماً بمختلف الألعاب الرياضية، وانضم إلى فريق شباب فيات النادي الرياضي Sisport، حيث قام بضمه أحد كشافي نادي يوفنتوس في وقت لاحق إلى الفريق العملاق.

النجم الإيطالي بدأ مسيرته في عام 1993 مع نادي يوفنتوس واستمر في التطور والتمرن، ولم يترك يوماً فريقه، فبقي في الفئات العمرية حتى موسم 2006، وتوج مع النادي بلقب الدوري الإيطالي، لكن بين ليلة وضحاها وجد نفسه في دوري الدرجة الثانية، بسبب قضية التلاعب بالنتائج "الكالتشو بولي"، وهو الذي لم يلعب في ذلك الموسم أي مباراة.

أعلن القضاء الرياضي يومها، فوز إنتر بالدوري، وهبوط السيدة العجوز إلى "السيريا ب"، رحل الكثير من اللاعبين أمثال جانلوكا زامبروتا وليليان تورام وباولو كانفارو عن الفريق، لكن ماركيزيو بقي إلى جانب ثلة من النجوم، على غرار القائد أليساندرو دل بييرو، والفنان التشيكي ندفيد، والمهاجم الفرنسي تريزيغه، إضافة إلى زميله الحالي الحارس العملاق جانلويجي بوفون، فتألق في الموسم الأول وخاض 26 مباراة، ونجح اليوفي في العودة إلى الدرجة الأولى بعد نهاية موسم 2006-2007.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا