برعاية

هل برشلونة وجد حل لدفاعه في لاعب مغربي ؟

هل برشلونة وجد حل لدفاعه في لاعب مغربي ؟

مشكلة نادي برشلونة منذ فترة ليست بالقصيرة في دفاعه وتحديداً منذ اعتزال المدافع الأسطوري كارليس بويول وارتفاع معدل أعمار لاعبي خط دفاع الفريق الكتالوني حالياً بجانب تغيُر المستوى في كل فترة من فترات الموسم وهذا يُكلف البرسا العديد من الهزائم بكل موسم وبالتالي هذا ما يجعل مشجعي الفريق لا يثقوا 100% بنتائج الفريق أمام الفرق القوية هجومياً.

لذلك يبحث نادي برشلونة الإسباني حالياً عن لاعب مدافع شاب وقوي من أجل ترميم خط الدفاع الذي يعاني من البطء ومعدل السن المرتفع وفي نفس الوقت الإصابات وقلة المستوى الفني في أكثر من أسم مثل البلجيكي توماس فيرمايلين ومارك بارترا والفرنسي جيريمي ماثيو.

حسب المتابعة لأخبار سوق الانتقالات برشلونة يضع أعينه على مدافعين صغار السن من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى والقائمة النهائية وصلت لثلاث مدافعين وهم الفرنسي إيميريك لابورتي مدافع نادي أتلتيك بيلباو الإسباني والبرازيلي ماركينيوس مدافع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي والإنجليزي جون ستونز مدافع نادي إيفرتون الإنجليزي.

لكن الأسماء الثلاثة سعرهم مرتفع للغاية فلن يقل مبلغ التعاقد مع أي أسم منهم بمبلغ 35 مليون يورو على الأقل خاصة في ظل تمسك أنديتهم بهم خلال الفتنرة الحالية بجانب دخول العديد من الأندية الأوروبية الكبرى على خط مفاوضات الثلاثي مثل تشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي من البريميرليج واليوفنتوس وريال مدريد أي أن حتماً ستكون هناك مزايدات على أي صفقة بجانب عدم ضمان الحصول على الاسم المطلوب بنسبة 100%.

تقارير صحفية " متوسطة المصداقية " من إسبانيا وفرنسا أكدت بان نادي برشلونة يضع في قائمة تعاقداته البديلة خلال الفترة القادمة اللاعب المغربي الدولي غنام سايس المتألق هذا الموسم مع نادي أنجيه الفرنسي الذي يُعتبر مفاجأة الدوري الفرنسي والذي يحتل وصافته خلف المتصدر باريس سان جيرمان  ومتفوق على فرق عريقة بالليج 1 مثل مارسيليا وليون وليل.

سايس له ميزتان يجعلا برشلونة يضعه على قائمة تعاقداته كبديل لفشل أي صفقة دفاعية الميزة الأولى هو أنه يستطيع اللعب في أكثر من مركز دفاعي فقد شارك مع نادي أنجيه الفرنسي كقلب دفاع وكلاعب خط وسط مدافع وكظهير أيمن أيضاً أي أنه جوكر دفاعي بحت وهى ميزة يحتاجها برشلونة دائماً في لاعبيه على مستوى الدفاع مثل ماثيو وبارترا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا