برعاية

بداية قوية للكبار ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس

بداية قوية للكبار ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس

استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش والأميركية سيرينا وليامز -المصنفان في المركز الأول- حملة الدفاع عن لقبيهما في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى، بنجاح ببلوغهما الدور الثاني اليوم الاثنين في ملبورن.

وفي الدور الأول احتاج ديوكوفيتش إلى ساعة و55 دقيقة ليتجاوز عقبة منافسه الكوري الجنوبي شونغ هيون، وفاز عليه بثلاث مجموعات لصفر 6-3 و6-2 و6-4 ليلتقي في الدور المقبل الفرنسي كينتان هاليس أو الكرواتي إيفان دوديغ.

ولم يجد السويسري روجيه فيدرر صعوبة في تخطي منافسه الجورجي نيكولاز باسيلا-شفيلي بالفوز عليه بثلاث مجموعات دون رد 6-2 و6-1 و 6-2، في مباراة استمرت ساعة و12 دقيقة ليبلغ الدور الثاني في مواجهة الأوكراني ألكسندر دولغو بولوف.

كما بلغ الكرواتي مارين شيليتش الدور ذاته بتغلبه على الهولندي تيمو دي باكير بثلاث مجموعات لواحدة بواقع 6-7 و7-5 و 6-2 و6-4.

كما تأهل المصنف تاسعا الفرنسي جو ويلفرد تسونغا للدور الثاني بعد تغلبه على القبرصي ماركوس بغداديس بثلاث مجموعات لواحدة بواقع 6-4 و4-6 و6-4 و6-2 

وفي بطولة السيدات، استهلت الأميركية سيرينا ويليامس حملة الدفاع عن لقبها بالفوز على الإيطالية كاميلا جيورجي، في أول مباراة لها في منافسات المحترفات منذ أربعة أشهر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا