برعاية

عبيد جمعة: اللعب على التعادل "يضيعنا"

عبيد جمعة: اللعب على التعادل "يضيعنا"

أكد عبيد جمعة ـ المدرب السابق والمحلل بقناة الدوري والكأس ـ أن العنابي الأولمبي مطالب بأن يخوض مواجهة الليلة أمام نظيره السوري بخيار الفوز فقط حتى يحقق الانتصار الثالث على التوالي ليكون تأهله إلى الدور ربع النهائي عن جدارة واستحقاق، وقال إنه رغم أن التعادل سيكون كافيا للتأهل وتصدر المجموعة الأولى، إلا أنه حذر المنتخب من اللعب على خيار التعادل، لأن ذلك قد يؤدي إلى الخسارة.

وأضاف عبيد جمعة، قائلا: "إذا لعبنا على التعادل قد نخسر لذلك علينا أن نتعامل مع المباراة على أننا نحتاج إلى الفوز فقط وننسى خيار التعادل المتاح لنا، وإذا كان المنتخب السوري يعرف أن حظوظه قائمة على ضرورة فوزه بفارق هدفين، فيجب علينا أيضاً أن نتعامل مع المباراة على أننا بحاجة إلى الفوز فقط حتى نتأهل، لأن الاعتماد على التعادل قد يضيعنا".

وأشاد عبيد جمعة بالمنتخب السوري وقوة لاعبيه، مؤكداً أنه منتخب جيد وظهر بمستوى طيب في المواجهتين السابقتين، وقال إنه رغم خسارته في مباراته الأولى أمام إيران بثنائية نظيفة إلا أنه قدم مستوى طيبا، وأشار إلى أن المنتخب الإيراني كان محظوظا أمام المنتخب السوري، وأضاف قائلا: "المنتخب السوري مجتهد ويمتلك لاعبين جيدين ولديهم إمكانات طيبة، وهو منظم للغاية كما يتميز بتكتيك جيد، لكل ذلك علينا أن نتعامل مع مواجهة الليلة بكل قوة حتى نتمكن من تحقيق الفوز، وكما أشرت من قبل يجب ألا نعتمد على التعادل. والمجموعة الأولى تضم 3 منتخبات متقاربة المستوى وهي منتخبنا والسوري والإيراني، والمنتخب الصيني أقل من حيث المستوى من بقية منتخبات المجموعة، وأتمنى أن يحقق العنابي الفوز ويتأهل".

وأوضح عبيد جمعة أن احتلال العنابي لصدارة المجموعة الأولى سيمنحه فرصة مواجهة المنتخب الثاني بالمجموعة الثانية، مشيراً إلى أن صدارة المجموعة ستعطي العنابي ميزة الابتعاد عن المنتخب الياباني في الدور ربع النهائي، خاصة أن اليابانيين هم المرشحون لتصدر المجموعة الثانية.

وأضاف عبيد جمعة قائلا:"ظهر المنتخب الياباني بمستوى طيب بعد أن حقق الفوز في مباراتيه السابقتين، كما ظهر المنتخب الكوري الجنوبي بمستوى جيد ليكون هذين المنتخبين من المرشحين بقوة للمنافسة على اللقب، وأنا من جانبي أتمنى أن نواجه منتخب اليابان في المباراة النهائية للبطولة".

وأشار عبيد جمعة إلى أن المنتخب العراقي أحد المنتخبات المرشحة للمنافسة بقوة على اللقب بعد المستوى الطيب الذي ظهر به في المباراتين السابقتين وتأهله إلى الدور ربع النهائي مبكرا، وقال إن هناك الكثير من المنتخبات التي لم تقدم المستويات المطلوبة مثل منتخبي الإمارات وأستراليا، وشدد على أن كل شيء متوقع في كرة القدم، فهناك منتخبات تبدأ البطولات بشكل جيد ثم يتراجع مستواها بعد ذلك، وهناك منتخبات أخرى تبدأ بشكل متواضع وتنهي البطولة وهي في أفضل حالاتها الفنية".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا