برعاية

ماذا تحتاج الأندية المصرية في انتقالات يناير؟

ماذا تحتاج الأندية المصرية في انتقالات يناير؟

عززت بعض الأندية صفوفها بضم صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالي في يناير من أجل المنافسة بشكل أفضل في المباريات المتبقية بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وتباينت اهتمامات الأندية بتعاقدات الشتاء حيث أن هناك من شرع في حسم صفقات لتدعيم صفوفه، فيما بقيت أندية أخرى تراقب الموقف في انتظار تعزيز الصفوف بلاعب أو اثنين على الأكثر

غير أن المؤكد أنه لا يوجد نادٍ في الدوري هذا الموسم لن يدعم صفوفه بصفقات جديدة في يناير الجاري.

السبب في ذلك هو النتائج في الأساس والرغبة في التحسن خلال الدور الثاني، بالإضافة إلى التغييرات المستمرة على مستوى المدربين بعدما قام أكثر من نصف أندية الدوري بتغيير مدربيهم وبالتالي تأتي المتطلبات الجديدة مع المدربين الجدد.

أما السبب الثالث وهو الأكثر غرابة، ويتمثل في رغبة بعض مسئولي الأندية في ألا يقفوا بموقف المتفرج في سوق مشتعل أو على الأقل نشط لانتقالات اللاعبين حتى لو كان الفريق ليس بحاجة للمزيد.

ونجح الزمالك في ضم الزامبي إيمانويل مايوكا مهاجم ميتز الفرنسي السابق حيث كان الأبيض بحاجة لمهاجم أفريقي.

كما تعاقد متصدر الدوري وحامل اللقب مع رمزي خالد لاعب خط وسط الاتحاد السكندري.

الأهلي ينتظر حسم صفقة عمرو السولية لاعب خط وسط الإسماعيلي السابق والشعب الإماراتي والذي كان قريبا من الانضمام إلى صفوفه في بداية الموسم.

السولية سيمثل إضافة قوية في وسط ملعب الأهلي، لكنه قد لايكون الأخير في انتقالات يناير بالنسبة للأحمر الذي يسعى مدربه البرتغالي جوزيه بيسيرو لاستبدال المهاجم الغاني – جون أنطوي – غير المقنع فنيا بالنسبة له بمهاجم آخر أفريقي مميز.

أندية أخرى مثل المقاصة والداخلية التي تعيش طفرة حقيقية ربما تكون بحاجة لمزيد من اللاعبين أصحاب الخبرات، فالدور الثاني بالنسبة لها يكون دور تجميع نقاط الأمان، وليس الأمان هو الهروب من الهبوط في تلك الحالة ولكنه ضمان مركز متقدم لاسيما بين الأربعة الكبار.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا