برعاية

مع المنتخب في المنستير:اليوم السفر إلى رواندا وثقة في صفارة «بينات»

مع المنتخب في المنستير:اليوم السفر إلى رواندا وثقة في صفارة «بينات»

أنهى المنتخب الوطني التونسي مساء أمس تربصه التحضيري الذي كان انطلق يوم 8 جانفي بمدينة المنستير وتخللته مباراة تطبيقية انتصر فيها أمام الاتحاد المنستيري بنتيجة خمسة أهداف لصفر... وكان الفريق أجرى مساء أمس آخر حصة تدريبية له بملعب الساحلين وقد حرص خلالها المدرب حاتم الميساوي على تطبيق بعض الخطط التكتيكية ومعالجة بعض النقائص ومحاولة ضبط التشكيلة الأساسية قبل السفر إلى رواندا.

أكد حاتم الميساوي في تصريح للشروق أن تربص المنتخب في المنستير كان ناجحا وحقق جميع أهدافه وأضاف بان الإطار الفني برمج حصص تمارين يومية لا تتجاوز الساعة وتمارين خفيفة من شانها أن تزيل الإرهاق وتساعد اللاعبين على استرجاع الأنفاس بعد ماراطون البطولة ومن جهة أخرى قال الميساوي بأن الفريق بات جاهزا لملاقاة منافسه الأول في البطولة الإفريقية للاعبين المحليين ألا وهو المنتخب الغيني واعتبر هذا اللقاء مفتاح البطولة.

وعن تواصله مع المدرب الأول للمنتخب هنري كاسبرزاك قال حاتم الميساوي أن المشاورات في كل ما يتعلق بالبرنامج أو اللاعبين متواصلة وان المدرب الأول يسجل حضوره يوميا برغم الغياب وأضاف بان هذه الاتصالات اليومية ستتواصل حتى عند تواجد الفريق في رواندا.

ومادمنا نتحدث عن المدرب الوطني هنري كاسبرزاك الذي لا يزال إلى حد كتابة هذه الأسطر يرقد بإحدى المصحات الخاصة بالمنستير اثر إجرائه لعملية جراحية لاستئصال المرارة فان حالته الصحية ووفق تصريحات طبيبه الخاص الذي أجرى له العملية مستقرة وفي تحسن وأضاف الطبيب بأن المدرب الوطني يخضع إلى كشوفات يومية وانه يستحيل عليه السفر اليوم مع الوفد التونسي و أن إمكانية التحاقه بالمنتخب في صورة ترشحه إلى الدور الثاني تبقى واردة.

أكد اللاعبون الذين تحدثنا إليهم قبل انطلاق التمارين وهم مروان تاج وادم الرجايبي وسليمان كشك أن الأجواء التي رافقت تربص المنستير كانت جيدة جدا وأضافوا بان تركيزهم اليوم منصب على الفريق الغيني الذي سيتبارون معه في اللقاء الافتتاحي ووعدوا الجمهور ببذل قصارى جهودهم للذهاب بعيدا في هذه المسابقة الإفريقية ولم لا التتويج بالكأس.

في تصريح للشروق قال السيد نبيل الدبوسي المكلف بالمنتخبات الوطنية والناطق الرسمي باسم الجامعة آن الأمور التنظيمية برواندا كلها عال العال وأشار إلى أن ممثلي الكنفدرالية الإفريقية رفضوا النزل الأول الذي وضع على ذمة المنتخب لعدم توفر الشروط الأساسية به وان النزل الجديد الذي تم اختياره قريب جدا من الملعب ومن المطار وسيقيم فيه المنتخب الايفواري.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا