برعاية

انتقالات ليفربول - ماتيب الذي اعترضت عليه تونس.. حل كلوب السحري لأزمة الدفاع

انتقالات ليفربول - ماتيب الذي اعترضت عليه تونس.. حل كلوب السحري لأزمة الدفاع

هل وجد يورجن كلوب في الكاميروني ذو الـ193 سم ضالته لحل أزمات دفاع الريدز؟

ليفربول توصل لاتفاق مع مدافع شالكه جويل ماتيب لينضم لصفوف الفريق في الموسم المقبل في صفقة انتقال حر. المدافع الكاميروني ينتهي عقده مع الفريق الألماني في هذا الصيف ولم يقم بتجديده، ليتفق مع ليفربول على الانضمام لصفوفه مع نهاية الموسم الجاري.

كلوب يعاني من إصابات ضربت خط دفاع ليفربول بالكامل في الفترة الماضية، ويعاني أيضاً من تذبذب مستوى لاعبيه خاصة في الكرات الثابتة التي أصبحت تشكل صداعاً في رأس المدرب الألماني، وخطراً دائماً على مرمى ليفربول. وهو ما دفع كلوب للتعاقد مع قلب دفاع كوينز بارك رينجرز ستيفن كولكر (191 سم) على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم لحل أزمته الدفاعية.

ماتيب، وإسمه بالكامل جوب جويل أندريه ماتيب هو من مواليد 8 أغسطس 1991 بمدينة بوخوم الألمانية لأب كاميروني وأم ألمانية. انضم لأكاديمية بوخوم وهو في السادسة من عمره وقضى بها ثلاث سنوات، قبل أن ينتقل لأكاديمية شالكه وهو في سن التاسعة.

تسع سنوات قضاها ماتيب في فرق الناشئين بشالكه، قبل أن يقوم مدرب الفريق الأول في موسم 2009-2010 فيليكس ماجات بتصعيده للفريق في أكتوبر 2009. ماتيب خاض أول مبارياته الرسمية بقميص شالكه يوم 7 نوفمبر 2009 أمام العملاق البافاري بايرن ميونيخ بملعب أليانز أرينا، ولم يكتف بذلك بل سجل هدف التعادل لشالكه في هذه المباراة ليتم اختياره كأفضل لاعب في مباراته الأولى مع الفريق.

وعبر ستة مواسم قضاها ماتيب في صفوف شالكه، خاض خلالها 177 مباراة بقميص "الأزرق الملكي" وسجل خلالها 16 هدفاً بالرغم من كونه قلب دفاع. تعاقده الأخير مع شالكه وقعه ماتيب في يناير 2012 ليمتد حتى نهاية يونيو 2016، ليستغل كلوب الفرصة ويقنعه باللحاق بمشروعه في ليفربول، بعدما لم يخف المدرب الألماني إعجابه أكثر من مرة بقدرات المدافع طويل القامة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا