برعاية

بنعطيّة وصيفاً لأفضَل لاعب مغاربيّ لعَام 2015 خلف الجزائريّ محرز

بنعطيّة وصيفاً لأفضَل لاعب مغاربيّ لعَام 2015 خلف الجزائريّ محرز

هسبورت: آمال لكعيدا الأربعاء 13 يناير 2016 - 20:15

حل الدولي المغربي، مهدي بنعطية، ثانياً في استفتاء قامت به صحيفة "فرانس فوتبول"، لجائزة أفضل لاعب مغاربي لعام 2015، في لائحة نهائية ضمته إلى جانب الجزائريين، رياض محرز صاحب المركز الأول، وياسين براهيمي الذي حل ثالثاً.

وظلت الجائزة جزائريةً منذ إطلاقها قبل عامين، إذ حاز عليها في نسختيها السابقتين كلاً من إسلام سليماني وياسين براهيمي على التوالي، فيما ظل بنعطية وفياً لمركز الوصافة في النسخ الثلاثة للجائزة.

وحسب "فرانس فوتبول"، فإن بنعطية قد حصل على %11 من نسبة التصويت، فيما نال رياض محرز %67، وياسين براهيمي %7 من نسبة التصويت العام الذي قام به قراء الصحيفة عبر موقعها الالكتروني، فيما، وذلك منذ 23 دجنبر من العام الماضي، علماً أن الدوليان المغربيان، حكيم زياش ونور الدين امرابط حلا في المركز السابع والثامن على التوالي، بـ %2 و%1.

وكانت الصحيفة ذاتها قد كشفت قبل أزيد من أسبوعين عن قائمة موسعة من تسعة لاعبين مرشحين لنيل الجائزة، قبل أن تقلصها لثلاثة، حيث تم إقصاء الثلاثي التونسي، أيمن المثلوثي، وأيمن عبد النور ووهبي الخزري، فضلاً عن الثنائي المغربي، حكيم زياش ونور الدين امرابط، والجزائري، إسلام سليماني.

فيما يلي، الترتيب ونسبة التصويت النهائية التي حصل عليها المرشحون التسعة:

1- رياض محرز (الجزائر، ليستر الانجليزي): %67

2- مهدي بنعطية (المغرب، بايرن ميونخ الألماني): %11

3- ياسين براهيمي (الجزائر، بورتو البرتغالي): %7

4- وهبي خزري (تونس، بوردو الفرنسي): %5

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا