برعاية

تتويج السالمية بكأس ولي عهد الكويت

تتويج السالمية بكأس ولي عهد الكويت

توج السالمية بطلا لمسابقة كأس ولي عهد الكويت في كرة القدم بعد تغلبه على الكويت 1-صفر الثلاثاء في المباراة النهائية على ملعب جابر الدولي.

وسجل فيصل العنزي الهدف الوحيد في الدقيقة 73.

وهذا هو اللقب الثاني في المسابقة للسالمية بعد الأول عام 2001. فيما عجز الكويت عن انتزاع اللقب السادس في تاريخه علما بأنه خسر نهائي الموسم الماضي أيضا أمام العربي 2-4.

ويحمل القادسية الرقم القياسي في عدد مرات التتويج برصيد ثمانية ألقاب أمام العربي (سبعة ألقاب). وسيطر التعادل السلبي على الشوط الأول رغم الحماس الكبير الذي أظهره اللاعبون، واحتفظ المدير الفني للكويت محمد إبراهيم بالتشكيلة التي خاض بها المباريات الأخيرة.

وبعد بداية هادئة، انحازت الأفضلية للسالمية الذي قام نجمه جمعة سعيد والأردني عدي الصيفي وفيصل العنزي بمحاولات لطرق مرمى مصعب الكندري غير أنهم افتقدوا اللمسة الأخيرة.

وعمد مدرب السالمية سلمان عواد الذي حل قبل أيام مكان الألماني فولفغانغ رولف، إلى أسلوب الضغط العالي لإيقاف خطورة لاعبي الكويت ابتداء من خط الوسط ونجح في ذلك بنسبة كبيرة.

وكاد عبد الهادي خميس يفتتح التسجيل للكويت بتسديدة مفاجئة أنقذها الحارس خالد الرشيدي بمهارة (36).

وعاد الرشيدي لينقذ هدفا محققا من خميس الذي كان في مواجهة المرمى (41).

وشهدت بداية الشوط الثاني نشاطا ملحوظا من الفريقين اللذين حصل كل منهما على فرص جيدة لافتتاح التسجيل، غير أن فهد العنزي وجمعة سعيد لم يوفقا في الاستفادة منها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا