برعاية

الكرة الذهبية .. أغرب الاختيارات في عملية التصويت

الكرة الذهبية .. أغرب الاختيارات في عملية التصويت

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن الحاصل على جائزة الكرة الذهبية لعام 2015 والتي تمنح لأفضل لاعب في العالم.

وحصل على الجائزة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة بعد تفوقه على الوصيف كرستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد وزميله الثالث نيمار دا سيلفا.

وبعد ذلك كشف الفيفا عن اللاعبين الثلاثة الذين صوت لهم من يحق التصويت سواء من مدرب أو كابتن كل منتخب عالمي أو صحفي في الوسيلة الاعلامية التي يحق لها التصويت.

- جيدنيك ميلي كابتن منتخب أستراليا قام باستبعاد ميسي الفائز بالجائزة في تصويته، مفضلاً اختيار كرستيانو رونالدو وربيرت ليفاندوفيسكي ونيمار دا سيلفا !.

- كريسيتيان فوكس قائد منتخب أستراليا اختار حارس المرمى الألماني مانويل نوير لحصد الجائزة، وإيدين هازارد ثانياً ورونالدو ثالثاً !.

- بين واين كابتن منتخب برمودا اختار توماس مولر وأرتورو فيدال بجانب ليونيل ميسي كالثلاثة المرشحين للجائزة !.

- ستيفن مابيا قائد المنتخب الكاميروني لم يختار أي لاعب من القائمة النهائية التي اختارها الفيفا، مفضلاً اختيار يايا توريه وزلاتان إبراهيموفيتش ومانويل نوير للفوز بالجائزة!.

- زهانج زهي قائد المنتخب الصيني اختار إدين هازارد وتوماس مولر بدلاً من رونالدو ونيمار!.

- قائد منتخب الدومنيكان فضل اختيار لويس سواريز ومانويل نوير على تواجد ميسي ونيمار !.

- الاختيار الأغرب كان من كابتن منتخب جوتيمايلا، حيث أراد فوز خافيير ماسكيرانو بالكرة الذهبية وأن يكون رونالدو ثانياً وخاميس رودريجيز ثالثاً !.

- أما كابتن منتخب كازخستان فكان غير موفقاً بالاختيار، حيث اختار زلاتان إبراهيموفيتش ومانويل نوير وتوماس مولر على التوالي !.

- هنا مدرب منتخب عربي وهو منتخب موريتانيا، حيث اختار ماسكيرانو كأفضل لاعب في العالم ورونالدو ثانياً ونيمار ثالثاً، حيث لم يعرف إذ هو برشلوني أم لا!.

- كابتن منتخب نيوزلندا وود كريس اختار روبيرت ليفاندوفيسكي ومن بعده بول بوجبا وكيفن دي بروين!.

- وبالنسبة لقائد منتخب النرويج فحاله كحال كابتن موريتانيا، فقد اختار ماسكيرانو ورونالدو وجاريث بيل على الترتيب !.

- كلاوديو بيتزارو لاعب بايرن ميونخ السابق وقائد منتخب البيرو فضل اختيار زملاءه السابقين، وهم مانويل نوير وتوماس مولر وتوني كروس على الترتيب!.

- مدرب منتخب جزر الساماو الأمريكية فضل اختيار أليكسس سانشيز لحصد الكرة الذهبية !.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا