برعاية

انطلاق مبارايات كأس أمم آسيا لكرة القدم تحت 23 سنة في قطر

انطلاق مبارايات كأس أمم آسيا لكرة القدم تحت 23 سنة في قطر

Image copyright Getty Image caption ملعب خليفة في العاصمة الدوحة

انطلقت بالعاصمة القطرية الدوحة، منافسات بطولة كأس أمم آسيا تحت 23 عاما، في الفترة من 12 وحتى 30 يناير كانون الثاني الجاري.

وأصبحت صورة "الثعلب الصحراوي"، تميمة البطولة، هي الأكثر انتشارا في الشوارع، إذ يظهر الثعلب المبتسم، وهو يمني جماهير الكرة في القارة الصفراء بمنافسات شديدة الإثارة، حسبما يقول مهند علي، موفد بي بي سي إلى الدوحة.

وقسمت الدول المشاركة بالبطولة إلى أربع مجموعات، إذ تلعب قطر، الدولة المستضيفة، في المجموعة الأولى، مع منتخبات سوريا وإيران والصين.

وتضم المجموعة الثانية منتخبات السعودية واليابان وتايلاند وكوريا الشمالية، بينما تضم المجموعة الثالثة منتخبات العراق وكوريا الجنوبية واليمن وأوزبكستان.

أما المجموعة الرابعة فتلعب فيها منتخبات الإمارات والأردن وأستراليا وفيتنام.

وتقام مباريات البطولة على أربعة ملاعب، هي ملعب عبدالله بن خليفة، وملعب سحيم بن حمد، وملعب حمد الكبير، وملعب جاسم بن حمد.

Image copyright AFC Image caption ثعلب الصحراء تميمة الدورة

ويحتضن ملعب جاسم بن حمد مساء الثلاثاء أولى مباريات البطولة بين منتخبي سوريا وايران، قبل أن تلعب قطر في مواجهة الصين في ملعب عبد الله بن خليفة.

وقبل لقاءي الافتتاح الثلاثاء، قال المدرب الإيراني، محمد خاكبور إنه "يفتخر بأنه اصطحب معه الى قطر 23 لاعبا مستعدون للقتال والتضحية من أجل بلادهم، وتقديم أفضل ما لديهم".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا