برعاية

5 ظواهر فريدة في الدوري المصري

5 ظواهر فريدة في الدوري المصري

تبدو النسخة الحالية لبطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم أكثر تميزاً من أي موسم آخر، لما تشهده من ظواهر أغلبها إيجابية للغاية.

حيث تكتمل اليوم منافسات الجولة الـ 13 علماً بأن هناك عدة مباريات مؤجلة أطرافها الأهلي والزمالك والإسماعيلي بسبب انضمام لاعبيهم للمنتخبين الأولمبي والأول في أكتوبر ونوفمبر الماضيين.

ويرصد "سبورت360" عربية أبرز تلك الظواهر في السياق التالي..

1- صراع سداسي على الصدارة.

النسخة الحالية من البطولة تشهد صراع شرس على قمة الترتيب بين 5 أندية حتى الآن، وقد يصل العدد إلى 6 حال نجاح الاتحاد السكندري – السادس بـ 20 نقطة – في الفوز على اتحاد الشرطة والوصول للنقطة 23.. إذ أن الفارق سيصبح حينئذ بين الأول والسادس نقطتين فقط.

ويتصدر الأهلي الترتيب بـ 25 نقطة من 11 مباراة يليه المصري بنفس الرصيد من 12 مباراة، ثم الزمالك 24 من 11 مباراة، يليه مصر المقاصة بنفس الرصيد ولعب 13 مباراة، وفي المركز الخامس الداخلية الذي يلعب اليوم أيضا أمام سموحة ولديه فرصة لتصدر الدوري حال فوزه على الفريق السكندري الذي بدوره يسعى لدخول منطقة المنافسة علما بأن لديه 18 نقطة من 12 مباراة.

2- صراع الهبوط سيناريو متكرر

من بين الظواهر الواضحة في الموسم الحالي هو أن صراع الهبوط بين 3 أندية أصبح أمر متكرر بأن تتضح معالمه مبكراً على غرار الموسم الماضي، حيث فشلت أندية الشرطة وحرس الحدود وغزل المحلة في تذوق طعم الانتصار منذ بداية الموسم، الأمر الذي يصعب مهمتها في البقاء.

من بين الثلاثي الصاعد حديثا "الإنتاج الحربي – غزل المحلة – أسوان" يبقى أسوان استثناء لكونه الأنجح بحصده 14 نقطة من 13 مباراة، يليه الإنتاج الحربي بـ 11 نقطة، لكن الفريق الجنوبي يتميز بأنه رغم قلة الإمكانيات وغياب الخبرات يبقى منافسا وخصما عنيدا في المواجهات الكبرى.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا