برعاية

جوارديولا ينصح العنابي الأولمبي عبر "الشرق": استمتعوا باللعب وتخلصوا من الضغوط

جوارديولا ينصح العنابي الأولمبي عبر "الشرق": استمتعوا باللعب وتخلصوا من الضغوط

الدوحة - جابر أبو النجا

الكرة في ملعبكم... والكلمة لكم

الأولمبياد شرف ولا أنسى برشلونه 1992

أكد الإسباني الشهير بيب جوارديولا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم لنادي بايرن ميونخ الألماني، أنه يعلم أن بطولة آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة ستقام في قطر بعد يومين من الآن، وأنها تعتبر من أهم البطولات القارية في آسيا هذا الموسم نظرا لأنها مؤهله إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016 في أغسطس القادم.

وقال جوراديولا في تصريحات خاصة لـ"الشرق" "اللعب في الأولمبياد شرف كبير لأي رياضي وإنني على المستوى الشخصي نلت هذا الشرف عندما لعبت مع المنتخب الإسباني في أولمبياد برشلونة عام 1992، وتمكنا من إحراز الميدالية الذهبية، وهو شعور رائع أن يكون لديك إنجاز أولمبي يكون محفورا في التاريخ وسيرتك الذاتية، وهو إنجاز تحقق لجيل كامل أنهم قادوا الكرة الإسبانية إلى التتويج بالميدالية الذهبية".

وأشار قائلا: "للأسف لن أتمكن من متابعة البطولة الآسيوية التي تنطلق في الدوحة، ولن أحضر أي مباراة منها في الملعب نظرا لأنني سأغادر مع فريق بايرن ميونخ الدوحة قبل انطلاق البطولة وبعد ختام معسكرنا الذي أقمناه في الفترة الشتوية.

وبالنسبة للنصائح التي يمكن أن يسديها للاعبي المنتخب الأولمبي القطري المقبل على هذه المهمة الصعبة قال بيب جوارديولا لا أقول لهم سوى أنهم يجب أن يستمتعوا باللعب، وأن يشعروا بالمتعة وهم يخوضون المباريات وذلك ليتخلصوا من أي ضغوط يمكن أن تواجههم نتيجة أهمية المباريات التي يخوضونها".

وعن إمكانية تحقيق العنابي الأولمبي إنجاز التأهل إلى نهائيات الأولمبياد قال المدرب الإسباني العالمي إن الكرة في ملعب اللاعبين وعليهم هم أن يجيبوا عن هذا السؤال، ولم يسبق لي أن شاهدتهم ولا أعرف المستويات التي ستكون في هذه البطولة، ولكن يجب أن يكون هناك إصرار من جانب لاعبي المنتخب القطري حتى يتمكنوا من تحقيق ما يسعون إليه.

كما قال "طبيعي أن أتمنى التوفيق للمنتخب القطري الأولمبي وأن يؤدى لاعبوه مستوى جيد في البطولة، ويحققوا اللقب ويفوزوا بالتالي بإحدى البطاقات المؤهلة لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا