برعاية

ساسولو يلدغ انتر في الوقت الضائع ويهدد تتويجه بلقب الشتاء

ساسولو يلدغ انتر في الوقت الضائع ويهدد تتويجه بلقب الشتاء

أهدر انتر ميلان فرصة ذهبية لضمان بلقب "بطل الشتاء" في الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما سقط في فخ الهزيمة صفر / 1 أمام ضيفه ساسولو اليوم الأحد في المرحلة التاسعة عشر من المسابقة ليصبح انتر مهددا بفقدان الصدارة مع نهاية فعاليات الدور الأول من المسابقة.

أهدر انتر ميلان فرصة ذهبية لضمان بلقب "بطل الشتاء" في الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما سقط في فخ الهزيمة صفر / 1 أمام ضيفه ساسولو اليوم الأحد في المرحلة التاسعة عشر من المسابقة ليصبح انتر مهددا بفقدان الصدارة مع نهاية فعاليات الدور الأول من المسابقة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعد أداء متكافئ وفرص عديدة ضائعة من الفريقين.

وفي الشوط الثاني ، تحسن أداء انتر وتفوق على ضيفه نسبيا ولكن الحظ واصل عناده للفريقين أمام المرمى ليستمر التعادل حتى جاء هدف المباراة الوحيد من ضربة جزاء سددها دومينيكو بيراردي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ليقود ساسولو للفوز الثمين.

وتجمد رصيد انتر عند 39 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام نابولي وفيورنتينا فيما رفع ساسولو رصيده إلى 31 نقطة ليتقدم إلى المركز السادس بفارق نقطتين أمام ميلان وتتبقى لساسولو مباراة مؤجلة.

وأصبحت صدارة انتر مهددة بالخطر حيث يستطيع نابولي القفز على القمة في حال فوزه أو تعادله مع مضيفه فروسينوني اليوم في مباراة أخرى بنفس المرحلة ليتوج بطلا للنصف الأول من الموسم.

وهذه هي المباراة الثالثة على التوالي التي يخسرها انتر أمام ساسولو حيث خسر أمامه 1 / 3 في الدور الثاني من المسابقة بالموسم الماضي ثم صفر / 1 في بطولة كأس تيم الودية قبل بداية الموسم الحالي علما بأن انتر حقق انتصارا ساحقا بنتيجة 7 / صفر في اثنتين من أول ثلاث مباريات له مع ساسولو كما فاز 1 / صفر في المباراة الأخرى فيما شهدت مباراة اليوم الهزيمة الثالثة لانتر في ست مباريات جمعتهما على مدار أكثر من عامين.

وبدأت المباراة بنشاط ملحوظ من الفريقين ومحاولات هجومية متبادلة دون أن يفرض أي من الفريقين سيطرة على مجريات اللعب حيث جاء الأداء متكافئا إلى حد بعيد.

وسنحت الفرصة الذهبية لانتر في الدقيقة الرابعة اثر تمريرة طويلة عالية من وسط ملعب انتر وصلت إلى ماورو إيكارد الذي انطلق بها سريعا واخترق منطقة الجزاء في حراسة وملاحقة مدافعي ساسولو لكنه أنهاها بتسديدة إلى خارج المرمى بعد تقدم الحارس للتصدي له.

ورد ساسولو في الدقيقة الثامنة بهجمة سريعة وتمريرة عرضية وصلت منها الكرة على رأس دييجو فالتشينيلي لكنها ذهبت عاليا تحت ضغط المدافعين عليه.

وبدأ ساسولو في استغلال الضربات الحرة لتشكيل خطورة كبيرة على مرمى انتر ، وسدد نيكولا سانسوني كرة صاروخية من ضربة حرة احتسبت للفريق على بعد أكثر من 30 مترا أمام المرمى ولكن الحارس أبعدها بقبضة يده.

كما سدد سانسوني ضربة حرة أخرى احتسبت لساسولو في الناحية اليسرى بجوار منطقة الجزاء مباشرة ولكن تسديدته اصطدمت بإيكاردي المتواجد على بعد خطوة واحدة من خط المرمى وارتدت إلى داخل الملعب.

وأهدر انتر فرصة ذهبية أخرى لهز الشباك في الدقيقة 19 اثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية من الناحية اليمنى وصلت منها الكرة على رأس آدم لياييتش المتحفز أمام المرمى مباشرة ولكنه حولها برأسه فوق العارضة.

ورد ساسولو بهجمة أكثر خطورة في الدقيقة 21 حيث وصلت الكرة إلى سيموني ميسيرولي بتمرير عرضية من الناحية اليسرى ليقابها ميسيرولي بتسديدة مباشرة ولكنها ارتدت من صدر الحارس سمير هاندانوفيتش الذي كان رد فعله رائعا وسريعا.

وواصل الفريقان هجومهما المتبادل وحصل ساسولو مجددا على ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء وسددها سانسوني أيضا في الدقيقة 27 ولكن هاندانوفيتش تألق مجددا وأبعد الكرة لركنية لم تستغل.

وبعد عدة دقائق هدأ فيها إيقاع اللعب وتضاءلت فيها الخطورة على المرميين ، باغت لياييتش حارس ساسولو بتسديدة ماكرة من مسافة بعيدة في الدقيقة 43 ولكن الحارس تألق بشكل هائل وأبعد الكرة ببراعة إلى ضربة ركنية لم تستغل جيدا لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

واستأنف الفريقان هجومهما في الشوط الثاني ولكن الأداء اتسم بالحذر من الجانبين لتتحطم كل محاولات الفريقين الهجومية في الربع ساعة الأول من الشوط الثاني.

وأيقظ لياييتش الملعب على تسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 62 اثر هجمة منظمة لانتر ولكن حارس ساسولو تألق مجددا وتصدى للكرة.

وشق لياييتش طريقه بنجاح في انطلاقة رائعة حتى وصل لحدود منطقة جزاء ساسولو في الدقيقة 67 ولكنه تعرض للإعاقة على حدود المنطقة من قبل باولو كانافارو الذي لم يتردد الحكم في إنذاره.

وسدد لياييتش بنفسه الضربة الحرة ولكنها ارتدت من الحائط البشري الدفاعي لتضيع الفرصة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا