برعاية

عين يورغن كلوب على هؤلاء النجوم من البوندسليغا!

عين يورغن كلوب على هؤلاء النجوم من البوندسليغا!

ما من شك في أن المدرب الألماني يورغن كلوب، يعرف تماما أن التركة التي ورثها من سلفه الأيرلندي براندن رودجرز ليست سهلة، وخاصة أن الجماهير تعقد الآمال عليه كثيرا لدفع فريق ليفربول إلى الصدارة.

وبحسب النتائج، فإن يورغن كلوب لم يتمكن حتى الآن من صنع المعجزات في ليفربول، فهو في المركز الثامن في ترتيب جدول البريميرليغ، برصيد 30 نقطة، وهو ما يهدد مشاركته في المسابقات الأوروبية الموسم المقبل (2016/2017). وما زاد الطين بلة هو أن النتائج التي يحققها ليفربول بعد العطلة الشتوية لم تكن أفضل، وآخرها اكتفاؤه بالتعادل بنتيجة (2/2) مع فريق اكستر وهو فريق يلعب في دوري الدرجة الرابعة، وذلك في مسابقة كأس انكلترا.

ومن المؤكد أن هذه النتائج لا ترضى جمهور ليفربول، الذي تعود في السابق أن يكون فريقه هو بطل الدوري الانكليزي سابقا. بل يورغن كلوب نفسه غير راض عن أداء الفريق، وهو يبحث عن طرق تساعده على الوفاء بوعده. فقد وعد كلوب جمهور ليفربول بتصحيح أوضاع النادي، وإعادته إلى الصدارة. والسؤال هنا كيف يمكن ليورغن كلوب تحقيق ذلك؟ وخاصة أن أعمدة مهمة في ليفربول تعاني من الإصابات؟

نجاح أي مدرب يكون مرهونا بعدة عوامل، منها خطط اللعب الناجحة والقدرة على جعل الفريق متجانسا، فضلا عن طريقة تعامله مع لاعبيه. وانجازات يورغن كلوب مع نادي دورتموند تؤكد تميزه، فهو معروف بشخصيته القريبة من اللاعبين كما أنه يمتلك مهارات تحفيزية، ويتميز بأسلوبه الهجومي في اللعب.

ماريو غوتسه وبايرن ميونيخ- زواج معلق بيد أنشلوتي

مصائر المدربين...حينما تكون تحت "رحمة" اللاعبين!

لهذه الأسباب يمكن أن يكون كلوب "منقذ" ليفربول الوحيد!

ورغم هذه المواصفات التي يتسم بها كلوب، لكن يبدو أن "الرياح لا تجر دوما كما يشتهي كلوب"، وخاصة عندما تكون لعنة الإصابات هي السبب، وأخرها إصابة النجم فيليب كوتينيو والمدافع ديان لوفرين. ليبقى كولو توريه هو المدافع الوحيد لديه، بعد انضمام الثنائي كوتينيو ولوفرين لقائمة إصابات الفريق جنباً الى جنب مع غوردان هندرسون وديفوك أوريغي ومارتن سكرتل.

ليبقى الحل الوحيد أمام كلوب هو البحث عن بدائل لهؤلاء النجوم لتعزيز صفوف فريقه، وهو ما ظهر جليا في تصريحاته عندما قال مؤخرا "هذه الإصابات تؤكد ضرورة التفكير بإيجاد بدائل".

وبحسب موقع "بيلد" الألماني، فإن النجم ماريو غوتسه (23عاما) يتصدر قائمة اللاعبين، الذين يرغب بضمهم إلى ليفربول. ويرى المراقبان الرياضيان كاي بوستا ويورغ فايلر في تعليقهما المنشور على موقع "بيلد بلاس" الألماني أن هذه الصفقة إن تمت في موسم الانتقالات الشتوية، ستكون لصالح ليفربول، وخاصة أن الفريق لديه حاليا 12 لاعبا مصابا!

حظوظ كلوب في ضم غوتسه إلى ليفربول؟

العلاقة بين غوتسه وكلوب قوية منذ كانا سويا في دورتموند، قبل أن ينتقل غوتسه لبايرن، وكلوب إلى ليفربول

ليس غريبا أن يفكر كلوب بضم غوتسه، فقد كان مدربه في دورتموند، ويعرف إمكانياته جيدا. وعقد غوتسه مع بايرن ميونخ ينتهي عام 2017، ما يعني أن على إدارة بايرن ميونخ تمديد عقده في الصيف المقبل لو أرادت الاحتفاظ به، علما بأنه سيكون من الممكن لأي ناد ضم غوتسه بدون دفع مقابل لبايرن في نهاية الموسم المقبل. ومن الواضح أن حظوظ كلوب في ضم غوتسه ستتقلص مع تغيير إدارة بايرن لمدربها. فعلى عكس غوارديولا، فإن آفاق غوتسه في بايرن ستكون أفضل مع أنشلوتي.

ومن جانب آخر، صحيح أن قيمة غوتسه في سوق الانتقالات تبلغ 45 مليون يورو ، لكن إدارة النادي لن تقبل بالتخلي عن بطل العالم بأقل من 50 مليون يورو، وهو بالطبع لن يكون عائقا بالنسبة للأندية الانكليزية الثرية. فمانشتر ستي عرض 55 مليون يورو على إدارة شالكه لشراء الموهبة الصاعدة ليروي سانيه (19 عاما).

وجدير بالذكر أن غوتسه يعاني حاليا من تمزق في الأربطة الصليبية منذ شهر (أكتوبر/ تشرين الأول) الماضي، إلا أنه لم يفوت عليه فرصة حضور المعسكر التدريبي في قطر مع زملائه، وهو يخضع لبرنامج إعادة التأهيل. وكان قد صرح لموقع بيلد قبل سفره إلى قطر بالقول "2016 هو عام مهم جدا بالنسبة لي، لدي طموحات كثيرة مع بايرن والمنتخب الوطني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا