برعاية

أربعة ملفات كبيرة تنتظر أنشلوتي في بايرن ميونيخ

أربعة ملفات كبيرة تنتظر أنشلوتي في بايرن ميونيخ

يعرف أنشيلوتي لاعبي بايرن ميونيخ جيدا. حتى منذ أن كان مدربا لريال مدريد ومن قبل لباريس سان جرمان. فالمدربون الكبار يراقبون أحوال الفرق المنافسة، وكان بايرن ميونيخ منافسا للفرق التي دربها أنشيلوتي.

لكنه الآن يراقب الفريق بعدسة مجهر مكبرة. ينظر إلى التفاصيل ليكون ملما إلماما تاما بحالة كل لاعب الفنية والبدنية، لكي يقرر كيفية الاستفادة منه وفق الخطط الخاصة به كمدرب جديد يقدم على تحد جديد.

في النادي البافاري تخمة من اللاعبين الموهوبين. لكن بعضهم يقترب من "سن التقاعد". في المقام الأول الثنائي الرائع فرانك ريبيري وأريين روبن. كلاهما قدم للنادي عروضا رائعة وقاده للفوز في العديد من المباريات. وكانت الصحافة الألمانية أطلقت على الثنائي "روبيري". من حسنات روبيري أن موهبة أحدهما كافية لحسم الأمور في مباراة ما. ومن علامات السلبية تقدمهما في العمر.

عقد الثنائي روبيري ينتهي في 2017، وبدائلهما كومان وكوستا يقدمان عروضا رائعة ما يصعب مهمة أنشيلوتي في التعامل مع الثنائي المخضرم

لاشك أن سلبية التقدم بالعمر، لن تسمح للثنائي بالانتقال إلى النوادي الأوروبية النخبة، صحيح أن روبن قد صرح منذ فترة قريبة أنه ينوي الانتقال إلى بلد آخر للتعرف على ثقافة جديدة مثل أمريكا، لكن ذلك لن يكون قبل انتهاء عقده مع بايرن ميونخ، وصلاحية عقد الثنائي روبن مع بايرن تنتهي في عام 2017. وبديلاهما البرازيلي كوستا والفرنسي كومان يقدمان عروضا رائعة. لكن لن يكون من السهل على الثنائي المخضرم ترك أماكنهم بسهولة لبديلايهما، طالما أن لياقتهما تسمح لهم بتقديم أداء عال.

لن يكون التعامل مع ملف الثنائي "روبيري" سهلا بالنسبة لأنشولوتي وخاصة عندما يتعلق الأمر بمدى الاعتماد عليهما في اللعب، بل وحتى إنه يتطلب الكثير من اللباقة، وهذه هي واحدة من أهم النقاط القوة التي يتمتع بها أنشيلوتي، ففي حوار صحفي أجراه سامي خضيرة مع صحيفة "فيلت أم زونتاغ" قال خضيرة "ما يعجبني بشخصية أنشلوتي طريقة تعامله مع الآخرين".

ملف الثاني عنوانه "ماريو غوتسه". ما هو مصيره؟ ما هو موقعه في الفريق المفضل لدى أنشيلوتي؟ ما من شك أن غوتسه لاعب موهوب. لكن إذا اعتمد أنشيلوتي طريقته المفضلة، أي الهجوم بـ 3 لاعبين، فالذي ضمن مركزه هو ليفاندوفسكي وهما الجناحان روبيري، أو بدائلهما "كوكستا" (كومان وكوستا). يبقى ما يسمى المهاجم الساقط أي إلى جانب رأس الحربة. والمرشح الأول لهذا المركز هو توماس مولر. غوتسه يستطيع أن يلعب في هذا المركز. ولعل الحل أمام أنشيلوتي هو المبادلة. تارة يدفع مولر وتارة غوتسه.

ومن جانب آخر، عقد غوتسه مع بايرن هو من بين العقود التي ستنتهي صلاحيتها في صيف 2017،، ما يعني أن على أنشيلوتي تحديد مصير بطل العالم في الأشهر القليلة المقبلة. فالحصول على رسوم انتقاله إلى ناد آخر، يفرض على النادي بيعه في الصيف المقبل، أو تمديد عقده، علما بأن إدارة النادي التزمت الصمت بشأن مستقبل غوتسه، بينما تم تمديد عقود زملائه جيروم بواتينغ وتوماس مولر.

لاشك أن دكة البدلاء هو المكان الذي يكرهه اللاعبون العاديون. ومن المؤكد أن اللاعبين النجوم أيضا يكرهون الانتظار مع لاعبي الاحتياط. وبالنظر إلى "موجودات بايرن ميونيخ" فإن قائمة اللاعبين في خط الوسط تضم مجموعة مختلطة من نجوم مخضرمين مثل أرتورو فيدال وتياغو و تشابي ألونسو وخافير مارتينيز ومواهب صاعدة مثل جوشوا كيمش وفرانك روده.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا