برعاية

تقرير في الجول - هل فشل رونالدو ضد كبار الليجا بسبب بينيتث؟

تقرير في الجول - هل فشل رونالدو ضد كبار الليجا بسبب بينيتث؟

إذا كان كريستيانو رونالدو قد سجل 14 هدفا وصنع 5 أخرى فإنه عانى هذا الموسم كثيرا أمام الكبار.

في هذا الموسم حصل "الدون" على أقل تقييم له في مباراة برشلونة (6.48)، في حين أنه ضد أتليتكو مدريد جاء تقييمه (6.77) وضد فياريال (6.7).

لم يكن أداؤه سيئا ضد هذه الفرق وحسب، بل فشل أيضا في التسجيل ضدها.

من 14 هدفا سجلها النجم البرتغالي هذا الموسم، هناك اثنين فقط ضد أندية النصف العلوي من جدول الترتيب، الأول ضد سيلتا فيجو صاحب المركز الـ5 حاليا، والثاني في إيبار صاحب المركز الـ8.

الأخير كان من ركلة جزاء في مباراة حصل فيها رونالدو على تقييم 6.87، وسجل 6 من أصل الـ14 هدفا ضد فرق النصف الأدنى من جدول الترتيب في الدوري الإسباني وهم لاس بالماس وريال سوسيداد ورايو فاييكانو وليفانتي في حين أن رونالدو فشل في التسجيل ضد كلا من ريال بيتيس وغرناطة وسبورتينج خيخون.

ويجب أن تشكل عدم قدرة رونالدو على التسجيل ضد كبار الدوري الإسباني قلقا للنادي الملكي، خاصة وأن النجم البرتغالي لم يعد صغيرا كما كان، لكن مع إدارة المدرب السابق رافاييل بينيتث للأمور، تأثر مستوى الدون.

لأول مرة في آخر 7 مواسم للدوري الإسباني يصبح تقييم رونالدو في الموسم الحالي أقل من 8، وربما كان لتكتيكات بينيتث الدفاعية أثر كبير على تحجيم دور اللاعب.

لكن العبء الملقى على رونالدو للتسجيل فشل اللاعب في تحمله، ولم يحقق ما كان يفعله بسهولة في السابق، بالإضافة لضعفه الشديد في المساهمة الدفاعية ربما كان لذلك أثرا كبيرا عليه.

قام رونالدو هذا الموسم بـ9 تصديات دفاعية وقطع الكرة 4 مرات كمتوسط للمباراة في الدوري، وهذا يفسر العبء الدفاعي الذي لم يكن يجيده اللاعب وكان يثقل كاهله.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا