برعاية

5 طرق تزيد بها من كفاءة التمرينات البدنية

5 طرق تزيد بها من كفاءة التمرينات البدنية

يسعى البعض إلى زيادة الكثافة التدريبية تعويضًا على قلة الفترة التي يقوم فيها بالتدريب، وما يحتاجه جسمك من أجل القيام بتدريبات مكثفة، هو الوقود والمتمثل في الكربوهيدرات، والتي تنتج الطاقة بشكل سريع.

وقد أظهرت الدراسات أن التمارين المكثفة تعتمد بشكل كبير على الدهون المخزنة في الجسم، وزيادة الكثافة لا تساعد فقط على حرق سعرات حرارية إضافية، ما يعمل على تحدي القلب والأوعية الدموية والعضلات الخاصة، وفيما يلي 5 طرق مختلفة تساعدك على الحفاظ على العضلات، مع الحصول على كتلة منخفضة الدهون في الجسم:ـ

1) استخدام الوزن الثقيل: وفي تلك التمارين تقوم بتكرار رفع الوزن من 3: 5 مجموعات تدريبية بتكرار من 8: 12 مرة ولكن بأوزان ثقيلة، وطريقة تعمل على تغيير العضلات بشكل مكثف وسريع.

A photo posted by Brock Cunico (@brockcunico) on Sep 17, 2015 at 6:18pm PDT

2) زيادة الوقت الذي تتعرض فيه العضلة للضغط، فيجب أن تتعرض كل عضلة للضغط على الأقل لمدة 20 ثانية، بحيث تعمل على إطالة كل تكرار واحد، ونقصد به التباطؤ في رفع الوزن والهبوط به.

A photo posted by Brock Cunico (@brockcunico) on Dec 6, 2015 at 6:31pm PST

3) تقليل فترات الراحة بين المجموعات التدريبية بحيث يجب أن تكون ما بين 3: 5 دقائق بين المجموعات من أجل إنتاج الطاقة القصوى، مع تضخيم العضلات، ويمكنك أن تبدأ بفترة راحة ما بين 30 ثانية حتى 60 ثانية، مع الحفاظ على معدلات ضربات القلب.

A photo posted by Brock Cunico (@brockcunico) on Dec 22, 2014 at 6:00pm PST

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا