برعاية

بالفيديو..كوارث تحكيمية..7 أهداف ألغيت كادت أن تغيّر مجرى التاريخ!

بالفيديو..كوارث تحكيمية..7 أهداف ألغيت كادت أن تغيّر مجرى التاريخ!

حفل عالم كرة القدم بالعديد من الأخطاء التحكيمية الكبيرة التي ارتكبها حكام كرة القدم في مختلف المنافسات والبطولات العالمية، وثمة العديد من اللحظات التي تغاضى فيها "قضاة الملاعب" عن احتساب أهداف هي في حقيقة الأمر أهداف صحيحة مائة في المائة ولا تشوبها شائبة.

وأطلق حكام كرة القدم صافراتهم معلنين إلغاء عدد كبير من الأهداف لا يعد ولا يحصى، لكن هذه الأهداف كانت لتشكل تغيراً كبيراً في ملامح تاريخ كرة القدم في أغلب الأحيان، سواء في الدوريات المحلية وصولاً لكأس العالم لكرة القدم التي تقام كل أربع سنوات وينتظرها المتابعون بشغف من أجل التمتع بالمجريات دون أن يكون للحكام دور في إفساد المشهد.

ونذكر في التقرير التالي عدداً من الأهداف التي قام الحكام بإلغائها لدواعٍ وأسباب مختلفة.

هدف بالوتيلي في أستون فيلا 2014

سجل مهاجم ليفربول الإنجليزي السابق، ماريو بالوتيلي، هدفاً شرعياً في شباك أستون فيلا في مباراة الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 2014، كان كفيلاً بتعديل النتيجة التي كانت تشير لتقدم فيلا 2-1، لكن الحكم مايكل أوليفير أعلن صافرته لوجود حالة تسلل بعدما رفع حكم الراية شارته ليلغي الهدف معلناً إقصاء ليفربول وحرمان بالوتيلي من هدف كان كفيلا برفع معنوياته المتعثرة مع "الريدز".

هدف الولايات المتحدة في سلوفينيا 2010

سجل منتخب الولايات المتحدة الأميركية هدفا صحيحا في مونديال جنوب أفريقيا 2010 في مرمى سلوفينيا لكن الحكم المالي كولوبالي أعلن إلغاء الهدف في الدقيقة 85 الذي كان كفيلا بإهداء الفوز للولايات المتحدة، كما أشهر الحكم في نفس المباراة بطاقة صفراء غير مستحقة للاعب الأميركي روبي فيندلي.

لا يمكن لعشاق إيطاليا أن ينسوا مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، لأن النتائج كانت كارثية بسبب التحكيم، خاصة مباراة كوريا الجنوبية المشؤومة التي ألغى فيها الحكم الإكوادوري بيرون مورينو هدفا صحيحا سجله داميانو توماسي، كما أثار سخط الإيطاليين بقراراته حينما طرد فرانشيسكو توتي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا