برعاية

الفتح يتطلع لتأمين الصدارة في الدوري المغربي

الفتح يتطلع لتأمين الصدارة في الدوري المغربي

يسعى الفتح الرباطي لتأمين صدارته لدوري المحترفين المغربي لكرة القدم عندما يحل ضيفا ثقيلا على مولودية وجدة الوافد الجديد في الجولة الأخيرة بمرحلة الذهاب بعد غد الخميس.

وجمع الفتح نقطة واحدة في آخر مباراتين بعد الخسارة أمام النادي القنيطري 2-1 والتعادل بملعبه أمام الكوكب المراكشي 1-1 في أول أيام العام الجديد ليصبح رصيده 28 نقطة في 14 مباراة.

وبسبب التعثر في آخر مباراتين تقلص الفارق بين الفتح وأقرب مطارديه الوداد البيضاوي حامل اللقب إلى نقطة واحدة بينما بات الفارق مع اتحاد طنجة صاحب المركز الثالث ثلاث نقاط فقط.

ولم يذق مولودية وجدة طعم الفوز في آخر خمس مباريات حيث تعادل مرتين وخسر في ثلاث مباريات ليتراجع للمركز 11.

ويغيب عن صفوف الفتح قائده مراد باتنة للإيقاف بينما تحوم شكوك حول مشاركة لاعب الوسط مروان سعدان للإصابة.

وألقى وليد الركراكي مدرب الفتح باللوم على لاعبيه بعد التفريط في الفوز في آخر مباراة.

وقال الركراكي "لعبنا بشكل أفضل أمام الكوكب المراكشي الذي ظهر جليا أنه جاء لأخذ نقطة واحدة ونجح في ذلك. تقدمنا في وقت صعب وللأسف تراجع اللاعبون دون أن أطلب منهم ذلك مما ساعد المنافس في الحصول على كرات ثابتة ومن ثم اقتناص التعادل. لست سعيدا بالتعادل رغم تحسن الأداء."

وأضاف "يبدو أن اللاعبين يرفضون البقاء في الصدارة ويفضلون المركز الثاني وهذا لن يؤدي بنا إلى (نيل) لقب الدوري."

ورغم ذلك أقر مدرب الفتح بمعاناة الفريق من الإرهاق قائلا "لعبنا 23 مباراة رسمية حتى الآن مما يجعلنا نتطلع لعطلة ما بين المرحلتين بلهفة كبيرة."

وسيخوض الفتح مباراته الأخيرة في مرحلة الذهاب بعد التعرف على نتيجة مباراة منافسه المباشر الوداد أمام مضيفه المغرب التطواني المتألق في الآونة الأخيرة وذلك غدا الأربعاء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا