برعاية

بنيتز يقول إن لاعبيه المقاتلين يستحقون الإشادة

بنيتز يقول إن لاعبيه المقاتلين يستحقون الإشادة

قال رفائيل بنيتز مدرب ريال مدريد إنه لا يمكن أن يمنع الناس من التكهن بشأن منصبه لكنه يشعر بأن فريقه يستحق الإشادة على الطريقة التي قاتل بها بعشرة لاعبين ليتعادل 2-2 في فالنسيا في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم أمس الأحد...

والتكهنات مستمرة في الأسابيع الأخيرة في صحافة مدريد حول وظيفة بنيتز وأطلقت الجماهير باستاد سانتياغو برنابيو صيحات استهجان ضد المدرب بسبب بعض العروض السيئة.

وحقق ريال بعض الانتصارات الكبيرة هذا الموسم مثل فوزه 10-2 على رايو فايكانو الشهر الماضي لكن الانتقادات الأكبر كانت بسبب الطريقة التي عانى بها ريال أمام منافسين أكثر قوة وخسر 4-0 بملعبه أمام برشلونة في نوفمبر تشرين الثاني.

وأخفق ريال في التغلب على فالنسيا لكنه أظهر بعض القوة الهجومية والروح القتالية خاصة بعدما طرد ماتيو كوفاتشيتش في الدقيقة 68 وهي أمور اعترف بنيتز بأن فريقه كان يفتقر إليها في بعض الأحيان.

وقال بنيتز في مؤتمر صحفي :"سيكون من الخطأ أن ننظر فقط للنتيجة لأن الجهد الذي بذله اللاعبون يستحق الكثير من الإشادة".

وأضاف :"حققنا الفوز في الكثير من الأحيان، لكن هذه المباراة كانت ضد منافس قوي وبعشرة لاعبين وقاتلنا للنهاية، لا أستطيع أن أمنع الناس من التكهن (بشأن منصبي) لكن ما أحققه هو أن الفريق يعمل مثلما فعل. كان جهدا هائلا وللأسف لم نحصل على النقاط الثلاث".

وترك التعادل ريال في المركز الثالث برصيد 37 نقطة خلف أتليتيكو مدريد المتصدر وله 41 وبرشلونة حامل اللقب الذي يملك 39 وتتبقى له مباراة مؤجلة.

وفي تناقض مع الاستقبال الذي يحظى به في العاصمة الاسبانية نال بنيتز ترحيبا حارا من جماهير ناديه السابق فالنسيا ورفع المشجعون لافتة في أحد مدرجات استاد ميستايا كتب عليها "نشكرك على منحنا أفضل سنوات حياتنا".

وكانت المناسبة استثنائية لبنيتز الذي يعد أنجح مدرب في تاريخ فالنسيا إذ قاده للفوز بالدوري الاسباني في 2002 و2004 كما ساعده على إحراز لقب كأس الاتحاد الأوروبي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا