برعاية

سيلفان نوي في ندوة صحفية:لا أعترف بالنجومية وطوينا صفحة التومي والسوسي

سيلفان نوي  في ندوة صحفية:لا أعترف بالنجومية وطوينا صفحة التومي والسوسي

عقد الاطار الفني لمنتخب كرة اليد ندوة صحفية قدّم خلالها فكرة عن تحضيرات المنتخب لبطولة افريقيا وقدّم القائمة النهائية وفسّر بعض اختياراته.

الندوة الصحفية حضرها رئيس الجامعة مراد المستيري وبعض أْضاء المكتب الجامعي مثل المناعي وعلولو والماطري وبودريقة والمدير الفني ياسين عرفة.

استهل سيلفان نوي حديثه عن التحضيرات بالقول أن الجانب البدني أخذ حيّزا كبيرا من تربصات المنتخب الذي انطلق يوم 20 سبتمبر وقال أن الاختبارات الأخيرة التي خضع لها اللاعبون تحت اشراف المعد البدني منصف الشريف كانت ايجابية جدا وكل العناصر عرفت تطورا ملحوظا في هذا الجانب.

التومي والسوسي لم يفهما الرسالة

تحدث مدرب المنتخب عن غياب محمد السوسي وقال أنه كان يعول على هذا اللاعب ومنبهر بامكانياته لكن تصرفه الفردي وتفكيره في مصلحته الشخصية بالذهاب للعب في قطر جعل الإطار الفني يقرر التخلي عنه ، وتطرق نوي وعياد خلال الندوة الى موضوع التومي فأكدا ان هذا اللاعب لم يندمج في المنظومة ولم يحترم النظام الداخلي الذي يسير عليه المنتخب قال سيلفان نوي «المنتخب ليس ملكا للجامعة ولا للاعبين ولا لأي طرف وانما ملك لتونس وهو ليس وسيلة لتحقيق أهداف شخصية كالإحتراف ومن لا يبلّل المريول بالعرق ولا يحترم الراية الوطنية لا مكان له في المنتخب. وهذه الرسالة ربما لم يفهمها السوسي والتومي وقد طوينا هذه الصفحة لنركز على بقية التحضيرات».

أكد سيلفان نوي أنه لا يعترف بالأسماء ولا بنجومية أي لاعب وقال ان النجم الحقيقي هو المنتخب بأكمله وليس لاعبا أو آخر كما تحدث أيضا عن غياب كمال العلويني وعبد الحق بن صالح وبرر ذللك بقوله أن هذين اللاعبين لهما نفس الخصال ولا يدافعان وقال أنه بحث عن منسق يكون فيه خصال الساعد الضارب ويقوم بالدور الدفاعي وهذا يتوفر في السوسي الذي لن يكون ضمن المنتخب وكذلك الصانعي وسيف حميدة وسيتم الاستنجاد بصبحي سعيّد في الأوقات الحاسمة والتي تحتاج للخبرة .

تحدث الاطارالفني عن المنتخب وقال انه كوّن مجموعة متجانسة ومتضامنة مع بعضها البعض وهي تقوم بعمل كبير لتكون في المستوى في بطولة إفريقيا ونوّه نوي بالمردود الذي يقدمه وائل جلوز في برشلونة وقال انه سعيد بذلك وسيمثل دعما لزملائه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا