برعاية

المنتخب الوطني:اليوم مواجهة أولى مع النمسا في دورة «يالو كاب»

المنتخب الوطني:اليوم مواجهة أولى مع النمسا في دورة «يالو كاب»

يفتتح اليوم المنتخب الوطني لكرة اليد دورة يالو كاب الدولية بملاقاة منتخب النمسا في نصف النهائي.

ويذكر أن المنتخب سافر أمس الجمعة إلى سويسرا بوفد يضم 17 لاعبا إضافة للإطار الفني والإداري لخوض هذه الدورة الدولية السنوية التي يشارك فيها المنتخب التونسي للمرة الثانية على التوالي ويذكر أنه حامل لقب دورة الموسم الفارط.

البرتغال أو سويسرا في النهائي

المنتخب التونسي سيلتقي منتخب النمسا الذي كان قد تعادل معه في مونديال قطر (25/25) ويبحث عن تقديم دورة متميزة وبلوغ النهائي والفوز بالدورة لكسب الثقة قبل ملاقاة العملاق الألماني في شتوتغارت يوم 5 جانفي المقبل.

ركّز سيلفان نوي طيلة الأشهر الماضية على ايجاد التركيبة المثالية للدفاع وجرّب عديد الخطط وعديد اللاعبين خاصة في المركزين 2 و3 وقد قال نوي أن الدفاع تحسّن كثيرا وهو مفتاح الفوز بأي دورة لذلك نجد أن جل لاعبي هذا المنتخب يحذقون الدور الدفاعي باستثناء لاعبين أو ثلاثة تم الاحتفاظ بهم نظرا لقيمتهم في الهجوم.

ينتظر أن يولي مدرب المنتخب عناية خاصة للجانب الهجومي في دورة «يالو كاب» وبقية مشوار التحضيرات ونحن نعلم أن فلسفة الفرنسي سيلفان نوي ومساعده أنور عياد تتمثل في تصعيد الكرة بسرعة والهجومات المعاكسة وهي الخطة التي تتناسب مع خصال لاعبي المنتخب التونسي وهذا ما سيتم العمل على اتقانه وتطبيقه ولذلك يسعى سيلفان نوي لتفادي التغييرات المتتالية خلال المباراة.

سيخوض المنتخب التونسي 5 لقاءات ودية في المرحلة الختامية من التحضيرات لبطولة إفريقيا مصر 2016 و سيواجه المنتخبات التالية:

يوم السبت 02 جانفي : تونس ـ النمسا

يوم 03 جانفي : تونس ـ البرتغال أو سويسرا

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا