برعاية

العطية وروما مرشحان للفوز برالي دكار

العطية وروما مرشحان للفوز برالي دكار

يبدو سائقا فريق ميني الألماني: القطري ناصر العطية بطل الموسم الماضي والإسباني ناني روما بطل الموسم قبل الماضي، مرشحين فوق العادة للظفر بلقب النسخة 38 من رالي دكار، الذي ينطلق غدا السبت في بوينوس إيرس ويستمر حتى 16 يناير/كانون الثاني الجاري.

وكان العطية ظفر بلقب العام الماضي مع ميني للمرة الثانية في مسيرته بعد الأولى عام 2011 بألوان فريق فولكسفاغن، وهو يرصد اللقب الثالث في رالي دكار.

ويخوض القطري ناصر العطية المنافسات بثقة عالية إثر فوزه بمنافسة استعدادية أقيمت في المغرب. 

وعادت شركة بيجو للمنافسة في رالي دكار العام الماضي بعد غياب دام 25 عاما، وهو ما قد يصب في مصلحة القطري ناصر العطية حامل اللقب، الذي صرح بأنهم "يشاركون في رالي دكار للمرة الثانية (بعد فترة الغياب) وسيحتاجون إلى وقت".         

ويشهد رالي دكار هذا العام عودة بيجو إلى المنافسة بعد غياب 25 عاما، وهذه المرة بقيادة بطل من الطراز الرفيع هو الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم للراليات تسع مرات، على أمل لعب أدوار متقدمة في السباق والمنافسة على مراكز الصدارة وكسر هيمنة ميني على اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة.

وكان رئيس فريق بيجو سبور برونو فامان أعلن مباشرة بعد ختام نسخة 2015 أن فريقه سيعود إلى المنافسة عام 2016 "من أجل الفوز ولا شيء آخر".

ويحمل لوب ومساعده إيلينا آمال بيجو إلى جانب ثلاثي العام الماضي وصاحب 17 لقبا في الرالي الفرنسيان ستيفان بيترهانسل "ملك" دكار برصيد 11 لقبا (ستة في الدراجات وخمسة في السيارات) وسائق الدراجات السابق سيريل دوبريه (خمسة ألقاب) والإسباني كارلوس ساينز (لقب واحد).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا