برعاية

"ميركاتو" هادئ في أوروبا.. والبريميرليج استثناء

"ميركاتو" هادئ في أوروبا.. والبريميرليج استثناء

ينطلق الميركاتو الشتوي لانتقالات لاعبي كرة القدم بهدوء مع غياب الحديث عن الصفقات الكبيرة حتى الآن، لكن الأنظار تتجه نحو بعض الأندية الإنجليزية الساعية إلى تعزيز صفوفها لتدارك وضعها في القسم الثاني من الموسم.

ويبدو تشيلسي في طليعة الفرق التي قد تلعب دورا بارزا في سوق الانتقالات الشتوي بعد المستويات الضعيفة له منذ بداية الموسم حيث يتجه لفقدان لقبه بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز.

وحسم هيدينك الجدل حول تخلي تشيلسي عن نجم خط الوسط الاسباني سيسك فابريجاس بسبب أدائه المتواضع هذا الموسم مؤكدا "انه بحاجة إلى جميع اللاعبين حتى نهاية الموسم.

بدوره، فانه يتعين على مانشستر يونايتد تعزيز صفوفه بلاعبين جدد للمنافسة على مركز في دوري أبطال أوروبا على الأقل.

ويواجه الألماني يورجن كلوب اختباره الأول في الميركاتو الشتوي وهو على رأس الإدارة الفنية لليفربول، ولا شك انه يبحث عن حل لمشكلة الفريق لا يسجل كثيرا من الأهداف ويعاني مهاجمه دانييل ستاريدج من إصابات متكررة حيث تعرض إلى سبع إصابات في عام ونصف العام.

ويتجه ليستر سيتي مفاجأة الموسم الذي تصدر الدوري لأسابيع عدة قبل أن ينهي العام في المركز الثاني برصيد 39 نقطة بفارق الأهداف فقط عن أرسنال إلى الاحتفاظ بنجميه جيمي فاردي متصدر ترتيب الهدافين برصيد 15 هدفا والجزائري رياض محرز صاحب 13 هدفا.

وبعد أن حرم من التعاقدات لفترتين متتاليتين، يتحرر برشلونة من العقوبة التي فرضها عليه الاتحاد الدولي (فيفا) بسبب إخلاله بشروط التعاقد مع اللاعبين القصر، وسيكون بإمكانه الدخول مجددا في سوق الانتقالات، أو على الأقل إشراك اللاعبين اللذين تعاقد معهما الصيف الماضي وكان ينتظر انتهاء العقوبة مطلع 2016 لكي يتمكن من خدماتهما.

وكان برشلونة تعاقد مع أليكس فيدال من اشبيلية والتركي أردا توران من اتلتيكو مدريد في فترة الانتقالات الصيفية.

لكن غريمه التقليدي ريال مدريد يبدو مكتفيا بما لديه من نجوم بعد أن استبعد رئيسه فلورنتينو بيريز تعزيز الفريق إلا في حال تعرض احد اللاعبين إلى إصابة.

وربما يكون الجابوني بيار ايميريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني نجم سوق الميركاتو الشتوي برغم ارتباطه بعقد مع فريقه حتى 2020.

فالمهاجم الجابوني (26 عاما) سجل 16 هدفا في الدوري الألماني الموسم الماضي، ويتألق بشكل لافت هذا الموسم بتسجيله 27 هدفا في جميع المسابقات، وبات تحت مجهر ابرز الأندية الإنجليزية المستعدة لدفع تكاليف صفقته.

وسيكون الوضع هادئا في بايرن ميونيخ بطل ألمانيا بعد الإعلان الرسمي عن رحيل المدرب الإسباني بيب جوارديولا واختيار الإيطالي كارلو أنشيلوتي بدلا منه في نهاية الموسم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا