برعاية

لماذا تطلق جماهير برشلونة على إسبانيول "الابن الضال"

لماذا تطلق جماهير برشلونة على إسبانيول "الابن الضال"

يحل برشلونة ضيفاً ثقيلاً على ملعب "باور 8" لمواجهة إسبانيول يوم غد السبت في حلقة جديدة من ديربي برشلونة الذي يعد الأقوى في إسبانيا بعد ديربي مدريد، مباراة دائماً ما تكون مثيرة في جميع الظروف رغم فارق الجودة والنتائج المباشرة بشكل واضح، فذلك يعود إلى العداوة التاريخية بين الناديين التي بدأت منذ أكثر من قرن.

ويلقب فريق إسبانيول من قبل جماهير برشلونة والشعب الكاتالوني بـ "الابن العاق"، ووراء هذه التسمية أمور عديدة سنذكر لكم أبرزها.

السبب الرئيسي – رفض فكرة استقلال كاتالونيا

نادي إسبانيول وجماهيره يرفضون فكرة انفصال إقليم كاتالونيا عن إسبانيا، وهو الأمر الذي يطالب به الغريم برشلونة وشريحة كبيرة من سكان الإقليم، والبعض يقول أن سبب رفض إسبانيول لهذه المسألة يعود لأسباب رياضية وليست سياسية رغم عدم وجود أي دليل حقيقي على صحة هذا الإدعاء، فالمسألة ببساطة هي معارضة البرسا في كل شيء.

اعتراض إسبانيول على هذه المسألة سبب مشاكل كبيرة لجماهير برشلونة التي تريد انفصال الإقليم عن الدولة، فهذا يؤكد نظرية وجود انشقاق في كتالونيا بخصوص هذه القضية ويعد حجة قوية لبعض الأطراف الخارجية لعرقلة استقلال الإقليم.

أسباب أخرى .. العلاقة الطيبة مع ريال مدريد والشراسة مع برشلونة

على مر التاريخ يحظى إسبانيول بعلاقة جيدة نسبياً مع ريال مدريد العدو الأزلي والمنافس الأول لبرشلونة، ونتج عن هذه العلاقة انتقال العديد من اللاعبين بين الطرفين، وكان أخرهم لوكاس فاسكيز الذي يعد من ناشئي مدرسة إسبانيول.

إسبانيول لا يعتبر ريال مدريد عدواً له بل على العكس تماماً، فهو من الأندية الحليفة له في الليجا، رغم أن لديه عداوة خاصة مع أتلتيكو مدريد الفريق الثاني في المدينة.

وعندما يواجه إسبانيول الميرنجي في أرض الملعب يخوض مباراة تنافسية رياضية بحتة، فلا توجد أية أبعاد أخرى تضغى على نوعية التنافس بينهما، لكن الأمر يختلف تماماً عند مواجهة برشلونة، فالفريق يصبح شرساً جداً ويلعب بروح عالية على الرغم من عدم فوزه على البلوجرانا منذ مدة طويلة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا