برعاية

فيديو: "أذكى" 10 ركلات حرة في الملاعب الأوروبية

فيديو: "أذكى" 10 ركلات حرة في الملاعب الأوروبية

تعد الركلات الحرة المباشرة من الأسلحة المهمة للغاية التي تعتمد عليها أندية كرة القدم في تسجيل الأهداف وتحقيق الانتصارات.

لاعبون من مختلف الجنسيات يُعرَف عنهم تخصصهم في تنفيذ الركلات الحرة، إلا أن هناك نجوما كانت لهم طرق مختلفة ومبتكرة في تنفيذ هذه الركلات.

صحيفة "ماركا" الإسبانية نشرت تقريرا عن أبرز 10 ركلات حرة سددت بطرق "خبيثة" أو "ذكية" بالقارة الأوروبية في الألفية الحالية، إذ إنه تم تنفيذها بتسديدات زاحفة تخدع الخصوم، وليس كما هو معتاد من فوق الحائط البشري.

في موسم 2000/2001 وقت أن كان بقميص برشلونة الإسباني، قام البرازيلي ريفالدو بتنفيذ ركلتين حرتين ضد ميلان الإيطالي ضمن دوري أبطال أوروبا، كانت إحداهما زاحفة.

في موسم 2001/2001، وقت أن كان بقميص ديبورتيفو ألافيس الإسباني، قام اللاعب خافي مورينو بتنفيذ ركلة حرة زاحفة ماكرة ضد ليفربول الإنجليزي بنهائي كأس الاتحاد الأوروبي.

الاستثناء الوحيد للركلات الحرة التي نُفذت بذكاء في الملاعب الأوروبية هو الحارس البرازيلي الهداف روجيريو سيني الذي اعتزل مؤخرا.

في عام 2002، وقت أن كان بقميص ساو باولو البرازيلي، قام الحارس الأسطوري روجيريو سيني بتنفيذ ركلة حرة خادعة ضد بالميراس

في موسم 2005/2006، وقت أن كان بقميص برشلونة الإسباني، قام البرازيلي رونالدينيو بتنفيذ ركلة حرة ذكية ضد فيردر بريمن الألماني ضمن دوري أبطال أوروبا

في موسم 2011/2012، وقت أن كان بقميص ريال بيتيس الإسباني، قام بينات اتشبيريا بتنفيذ ركلة حرة قاتلة ضد أشبيليه ضمن "ديربي الأندلس" بالليجا.

في عام 2012، بقميص منتخب إسبانيا، قام سانتي كازورلا بتنفيذ ركلة حرة ماكرة ضد كوريا الجنوبية في مباراة ودية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا