برعاية

الدالي: دوري المدراس رافد رئيس للرياضة الوطنية ومطلب أساسي للمجتمع

الدالي: دوري المدراس رافد رئيس للرياضة الوطنية ومطلب أساسي للمجتمع

    ستدخل الرياضة المدرسية مرحلة جديدة من التطوير في الأداء والمنافسة والتنظيم عبر دوري كرة قدم على مستوى طلاب المرحلة الثانوية للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي بإشراف عام من الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية بتوجيه من وزير التعليم د. أحمد العيسى.

وقدم رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية أ. د. وليد الدالي شكره لوزير التعليم على موافقته باستحداث هذه المسابقة ودعمه لأنشطة الاتحاد المدرسي، واعتبرها خطوة مهمة لتفعيل أهداف الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية، لافتاً النظر إلى أهمية مثل هذه المسابقات والمنافسات الرياضية المدرسية كونها جزء من المناهج التربوية ورافد رئيس للرياضة الوطنية ومطلب أساسي للمجتمع في الوقت الحاضر لما لها من مردود ايجابي على جوانب الصحة البدنية والنفسية والعقلية والاجتماعية واستثمار أفضل لوقت الفراغ لدى الشباب السعودي.

وأضاف: "البطولة ستقام خلال الفترة من 21 / 4 حتى 11 / 5 / 1437ه بنظام الدوري بين إدارات التعليم العامة بالمناطق الإدارية وعددها 13 إدارة تعليم عامة، إضافة إلى ثلاث إدارات تعليم بمحافظات جدة والطائف والأحساء، بتهدف تكوين منتخب لكل منطقة والتأكيد على تعزيز القيم التربوية والروح الرياضية وإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من الطلاب للمشاركة سواءً لاعبين أو منظمين وتم تقسيم الإدارات التعليمية المشاركة إلى أربع مجموعات ضمت الأولى منتخبات إدارات تعليم مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة والطائف باستضافة تعليم مكة المكرمة، فيما ضمت الثانية منتخبات تعليم عسير والباحة وجازان ونجران باستضافة تعليم عسير.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا